facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الصين تطلق قمرين جديدين لاستطلاع الأرض


28-09-2022 01:59 PM

عمون - أعلنت وكالة "شينخوا" أن الصين نجحت بإطلاق قمرين صناعيين جديدين إلى الفضاء، مخصصين للأبحاث العلمية واستشعار الأرض عن بعد، حسبما نقلت RT.

وجاء في منشور صادر عن الوكالة "يوم الأحد 25 سبتمبر الجاري، نجحت الصين بإطلاق صاروخ من نوع Kuaizhou-1A من قاعدة Taiyuan الفضائية شمالي البلاد، الصاروخ أطلق تمام الساعة 06:55 بالتوقيت المحلي (01:55 بتوقيت موسكو)، وحمل إلى مدارات الأرض القمر الصناعي الاختباري Shiyan-14، وقمر Shiyan-5 الذي سيستخدم للأغراض العلمية وعمليات مسح الأراضي والتخطيط الحضري وعمليات الوقاية من الكوارث الطبيعية".

وأشارت الوكالة إلى أن العملية المذكورة باتت رقم 18 التي تستخدم فيها الصين صواريخ Kuaizhou-1A لإرسال الأقمار أو المركبات الفضائية إلى مدارات الأرض.

وتجدر الإشارة إلى أن الصين كانت قد نفذت الشهر الجاري عدة عمليات إطلاق فضائي منها عملية أطلقت فيها قمرا للاتصالات وخدمات الإنترنت، وعملية أطلقت فيها قمر Zhongxing-1E المخصص لخدمات البث الإذاعي والتلفزيوني.

"اليوم السابع"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :