facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





تراجع الاستيراد يخفض عجز تجارة السلع الأميركية في آب


28-09-2022 06:19 PM

عمون - تراجع العجز في تجارة السلع الأميركية خلال شهر أغسطس، بسبب تراجع الاستيراد، وذلك نتيجة لتباطؤ الطلب المحلي مع تشديد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي للسياسة النقدية من أجل ترويض التضخم المرتفع.

وقالت وزارة التجارة الأميركية، الأربعاء، إن عجز تجارة السلع قد تراجع بنسبة 3.2 بالمئة على أساس سنوي، ليصل إلى 87.3 مليار دولار في شهر أغسطس الماضي.

وانخفضت صادرات السلع بواقع 1.7 مليار دولار، لتصل إلى 179.8 مليار دولار، كما تراجعت واردات السلع بقيمة 4.6 مليار دولار إلى 267.1 مليار دولار.

وكان العجز التجاري للولايات المتحدة في شهر يوليو قد تراجع بنسبة 12.6 بالمئة على أساس سنوي.

وقالت وزارة التجارة الأميركية في بيان إن العجز التجاري قد بلغ 70.6 مليار دولار.

وارتفعت صادرات السلع والخدمات بنسبة 0.2 بالمئة إلى 259.3 مليار دولار، بينما تراجعت الواردات بنسبة 2.9 بالمئة إلى 329.9 مليار دولار.

وفي شهر يونيو الماضي، تراجع العجز في تجارة السلع بالولايات المتحدة بنسبة 5.6 بالمئة إلى 98.2 مليار دولار.

كما سجلت صادرات السلع ارتفاع بنحو 4.4 مليار دولار، لتسجل 181.5 مليار دولار، فيما انخفضت واردات السلع 1.5 مليار دولار إلى 279.7 مليار دولار.


وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :