facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مبادرة Uplifting Syrian Women تحصد جائزة المبادرة الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط


28-09-2022 06:40 PM

عمون - حصدت مبادرة Uplifting Syrian Women جائزة المبادرة الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور معالي عهود بنت خلفان الرومي وزير دولة للتطوير الحكومي والمستقبل رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وسعادة حسين المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار.

في حفل توزيع جوائز استضافه مركز الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، بتنظيم من منظمة "المرأة في مجال التكنولوجيا Women In Tech".

تُمنح هذه الجائزة تقديراً للمبادرة التي تساعد في تعزيز التنوع وتحقيق التكافؤ بين الجنسين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. بعد أن تقوم لجنة التحكيم بتقييم تأثير المشروع، وقابلية التوسع وقابلية إعادة إنتاج المبادرة، بالإضافة إلى أصالة ووضوح عرض المشروع.

تْعتبر Uplifting Syrian Women مبادرة سورية رقميّة، تعليميّة، توعويّة، غير ربحيةّ تأسّست في منتصف شهر آذار/ مارس من العام 2021، لمساعدة النّساء السّوريّات بكافة الأعمار، وجميع نشاطاتها مجانيّة، وعبر الإنترنت (لا شيء منها على أرض الواقع).

وتتألّف المبادرة من فريق إداري يضم ست مؤسِّسات: كارول زخور رئيس مجلس الإدارة، هيا طبال رئيس قسم الموارد البشريّة وفريق التّوجيه والإرشاد، شذى علي رئيس قسم التّعليم وقسم المناقشات، ماريا عبد الرّحمن رئيسة قسم التّصميم، بانا الأفندي رئيس قسم التّرجمة وقسم البحث العلمي، وميشلين وهبي رئيس قسم كتابة المحتوى وقسم العلاقات العامّة. بالإضافة إلى عدد كبير من المتطوّعين في فرق المبادرة المختلفة.

وتأتي هذا الجائزة كحصيلة إيمان حقيقي بالقدرة على الاستمرار وتحقيق المستحيل، والنهوض بالمرأة السورية والمجتمع السوري بعد سنوات الحرب المريرة. ذلك الإيمان الذي تجسد على شكل عمل متواصل دام لما يزيد عن السنة والنصف، محققاً الفائدة لما يقارب 800 مستفيد ما بين سيدات ورجال سوريين شملتهم الخدمات الجديدة التي بدأت المبادرة بتقديمها مؤخراً.

وبهذه المناسبة علقت كارول زخور رئيس مجلس الإدارة، قائلة: "قبل حوالي السنة والنصف عندما ولدت فكرة المبادرة وبدأت بتنفيذها لم أعتقد أننا سنصل إلى هنا، لذلك أتوجه بالشكر لمنظمة Women In Tech على منحنا فرصة التواجد في فئة تضم مجموعة من أهم المبادرات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أولاً وثانياً لمنحنا هذه الجائزة. وأعلم يقيناً أن هذا التقدير سيكون دافعاً لنا لتحقيق هدفنا الأول والأخير وهو مساعدة النساء السوريات من كافة الأعمار والفئات أينما وجدن في العالم."

كما علقت ميشلين وهبي الشريك المؤسس، رئيس قسم كتابة المحتوى وقسم العلاقات العامّة، عند استلامها الجائزة بالنيابة عن رئيس مجلس الإدارة، قائلة: "إن الاعتراف بمبادرتنا من قبل منظمة هامة يمثل أمراً بغاية الأهمية بالنسبة لنا، خاصة وأننا مبادرة تطوعية بالكامل، خرجت من رحم الحرب والمعاناة وأخذت على عاتقها المساهمة بنهوض المجتمع السوري بدءاً من نسائه. نقدم هذه الجائزة إلى كل متطوع في المبادرة أعطى من جهده وتعبه دون مقابل في حين كان عقله وباله مشغولين بتأمين لقمة العيش.

ومبادرة Uplifting Syrian Women هي مبادرة تسعى إلى المساهمة في بناء سلام مستدام في سورية من خلال التركيز على النساء ومساعدتهنَّ عن طريق تقديم دورات وورشات عمل ومناقشات وتدريبات مجانية عبر الإنترنت؛ وذلك بهدف تحقيق أهداف المساواة بين الجنسين والتعليم الجيد وتحسين الوضع الاقتصادي، وكل ما يصب في صالح المجتمع عامة ويخدم غرض إعادة بنائه.

للمزيد الرجاء زيارة موقع المبادرة الإلكتروني
Uplifting Syrian Women





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :