facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





"شيء غريب" .. بني عامر: 100 نائب لم يتغيبوا عن أي جلسة بالدورة الاستثنائية


28-09-2022 08:40 PM

عمون - اعتبر مدير مركز الحياة - راصد الدكتور عامر بني عامر، الدورة الاستثنائية الحالية لمجلس الأمة من الأكثر جدلا على آخر دورتين.

وأضاف بني عامر، لبرنامج صوت المملكة، الذي يقدمه الزميل عامر الرجوب، أن الدورة الاستثنائية الحالية تعد الأكثر انضباطا من حيث الحضور، "وهذا شيء غريب"، مؤكدا أن 100 نائب لم يتغيبوا عن أي جلسة خلال الدورة.

ولفت إلى أن اللغة الفردية كانت اللغة الطاغية على العمل البرلماني في الدورة، إذ لا وجود لكتل برلمانية على الإطلاق - ولا كتلة إصلاح - بل عمل فردي بامتياز.

وبلغ عدد أيام العمل، خلال الدورة، 18 يوما والذي يعد عملا مكثفا إلى جانب عقد 110 اجتماعا للجان النيابية و122 سؤالا نيابيا، وفق بني عامر.

وبين أن الدورة مزجت ما بين الدولة والقانون بصورة كبيرة، لا سيما كان الاستعانة برجال الدين بشكل استثنائي ونوعي مع التنويه إلى أن التشريع كان مبينا على آرائهم وليس على توافقات النيابية الداخلية، "لم يكن هنالك أية توجهات للنواب بل يبحثون عن غطاء".

وأكد بني عامر، أن العلاقة ما بين مجلس النواب والحكومة ليست بوضع "الممتاز" وليست أيضا بـ"السيئة"، لكنها لازالت بوضع جيد وقابلة أن تستمر الحكومة مع هذا البرلمان، بالرغم من جدلية كبيرة في مشاريع قوانين نوقشت في الدورة الاستثنائية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :