facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اتفاقية لتأهيل شبكات الري في الاغوار الوسطى


28-09-2022 09:18 PM

عمون - التقت أمين عام سلطة وادي الأردن المهندسة منار المحاسنة، في ديرعلا اليوم الأربعاء، جمعيات مستخدمي المياه، وعددا من مزارعي اللواء، لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الزراعي، خاصة تهالك الطرق، وترخيص المباني المقامة على الوحدات الزراعية، وطلبات تخصيص وحدات سكنية.

وقالت المحاسنة، إن الأمن الزراعي يرتبط ارتباط وثيقا بالأمن المائي، وإن الأغوار سلة الغذاء الأردني وواجب الجميع المحافظة على رقعتها الزراعية، ووقف الزحف العمراني عليها، مشيرة إلى إجراءات تعمل عليها السلطة لحماية الوحدات الزراعية من البناء العشوائي وذلك بتوفير وحدات سكنية لابناء اللواء.

وأوضحت أن السلطة، بدأت ضمن خطتها الاستراتيجية بتنفيذ العديد من المشاريع الهادفة الى تخفيض الفاقد المائي، وتحسين كفاءة توزيع مياه الري للوحدات الزراعية، وتقليل كلف التشغيل والصيانة، ورفع قدرات جمعيات مستخدمي المياه وتعزيز دورها في إدارة وتوزيع مياه الري في وادي الأردن.

وقالت، إن السلطة وقعت اتفاقية مع شركة متخصصة لتأهيل شبكات الري في الاغوار الوسطى، وبدأت تنفيذ مشروع إعادة تأهيل مشروع ري وادي العرب2، ومشروع ري داميا وزور شعشاعة.

كما يجري العمل حاليا على دراسة إمكانية تنفيذ البنى التحتية للأراضي الشفا غورية، لتتمكن السلطة من تخصيص وحدات سكنية لأصحاب الاستحقاق من ابناء اللواء.

وأشارت إلى التنسيق والجهد المشترك مع وزارة الأشغال العامة والإسكان، ومجلس المحافظة وبلديتي معدي ودير علا ، لتأهيل الطرق الزراعية ذات الأولوية.
ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات دأبت سلطة وادي الاردن على عقدها، لتكريس النهج التشاركي بين السلطة وشركائها، وتلمس حاجات ومطالب المزارعين، وتقديم الحلول الممكنة لها وفقا للتشريعات الناظمة لعمل السلطة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :