facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الأميرة سناء عاصم ترعى الاحتفال باليوم القومي للزي الشركسي


28-09-2022 09:45 PM

عمون - رعت سمو الأميرة سناء عاصم، وبحضور سمو الأميرة فرح نايف، مساء الأربعاء، الاحتفال الذي أقامته الجمعية الخيرية الشركسية، بمناسبة اليوم القومي للزي الشركسي تحت عنوان: "تراثنا حياتنا".

وجالت سمو الأميرة سناء عاصم وسمو الأميرة فرح نايف في المعرض المقام احتفاء بالمناسبة، حيث استمعتا إلى شرح قدمه رئيس الجمعية إبراهيم فروقة حول المعروضات.

ويحتوي المعرض على نماذج من الزي الشركسي لكلا الجنسين، ومعروضات تراثية وتاريخية وأشغال يدوية وحرفية ومطرزات ورسوم تمثل الثقافة الشركسية، وكذلك مقتنيات لدى الأهالي من ملابس ومجسمات وآلات موسيقية شركسية، وعلى كتب تتحدث عن الثقافة الشركسية.

ويحتفل الشركس باليوم القومي للزي الشركسي الذي يصادف 29 من أيلول كل عام، إذ اعتمد هذا اليوم لدى الشراكسة حول العالم لتشجيع الحفاظ على الزي المميز لهم، وتعريف العالم به وبمعانيه ورموزه.

وقامت سمو الأميرة سناء عاصم في ختام الحفل، بتوزيع شهادات تقديرية على المشاركين في المعرض من مؤسسات وأهالي ومتطوعين، كما قدمت الجمعية دروعًا تقديرية لسموها.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :