facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





باحثون أردنيون وألمان يناقشون التعاون البحثي بمجالي المياه والطاقة


28-09-2022 11:53 PM

عمون - ناقش باحثون من كلية الأمير الحسن بن طلال للموارد الطبيعة والبيئة وكلية الهندسة في الجامعة الهاشمية ونظرائهم من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية الألمانية اليوم الأربعاء سبل تعزيز التعاون البحثي في مجالات المياه والطاقة والطاقة المتجددة وعلوم الأرض.

وشارك في جلسات النقاش الدكتورة جينيفر غرناو ونيكول سينجر من مؤسسة البحوث الألمانية(DFG)، ونائب مدير الوكالة الألمانية للتعاون الدولي DAAD موريل كيم هيليبج، وعدد من الباحثين في الجامعات الألمانية، ونائب رئيس الجامعة الهاشمية لشؤون الكليات العلمية الدكتور خالد الحياري، وعميد كلية الآداب الدكتور يحيى العلي وعدد من أساتذة كليتي الموارد الطبيعية والهندسة.

وأكد رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون خلال انطلاق جلسات النقاش أهمية بحث تعزيز سبل التعاون بين الجانبين في مجال إجراء البحوث العلمية التطبيقية خاصة في مجالات علوم الأرض والمياه والبيئة والطاقة.

وأشار الى اهتمام الجامعة بالتعاون في إجراء بحوث ومشاريع مشتركة بين الباحثين في الجامعة والباحثين من الجامعات الألمانية التطبيقية في مختلف التخصصات خاصة المشاريع المتعلقة بالطاقة والمياه والبيئة.

وقال عميد كلية الأمير الحسن بن طلال للموارد الطبيعية والبيئة الدكتور علي الناقة :" إن الهدف من جلسات النقاش تعزيز التعاون والشراكة بين الباحثين الأردنيين والالمان في مجالات علوم الأرض والمياه والطاقة، مثلما يهدف لتبادل الأفكار بين الباحثين المشاركين، وتلبية لمتطلبات افراد المجتمع للاجيال الحالية والمستقبلية وتوافر نوعية حياة أفضل لسكان الأرض الحاليين والمستقبليين دون استنفاد أو تدمير موارد المياه الثمينة لأنها اكسير الحياة على الأرض ".

من جانبها أشارت الدكتورة جينيفر غرناو من المؤسسة الألمانية للبحوث إلى أن المؤسسة تدعم البحوث في مجال العلوم والهندسة والعلوم الإنسانية من خلال مجموعة كبيرة متنوعة من برامج المنح والجوائز وتمويل البنية التحتية بالإضافة لتشجيع التعاون الدولي لدعم برامج البحوث العلمية التطبيقية.

وقدم أعضاء الوفد الألماني الذي ضم 20 باحثاً وأكاديمياً متخصصاً في مجالات علوم الأرض والمياه والطاقة والطاقة المتجددة والتربة محاضرة نقاشية حول سبل التعاون البحثي بين الجامعات الأردنية خاصة الجامعة الهاشمية والجامعات الألمانية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :