facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




6 نصائح من الخبراء للحفاظ على بشرتك رطبة


29-09-2022 11:00 AM

عمون - منذ ولادتك وحتى سنوات نموك، تبدأ بشرتك في فقدان مرونتها. هذا على الأرجح لأن بشرتك تعاني من فقدان الرطوبة وبعض علامات الشيخوخة أيضاً.

لقد سمعت كثيراً من الناس يقولون إن سر المظهر الشاب يكمن في تقليل السكر وممارسة الرياضة اليومية وتناول الكثير من الخضار. ولكن ماذا لو قلنا لك أن الحفاظ على رطوبتك في جميع الأوقات يمكن أن يمنحك بشرة أكثر نعومة وشباباً.

قبل التعمق في كيفية الحفاظ على بشرتك رطبة وما هي أفضل المكونات للترطيب، دعينا نفهم المزيد عن ترطيب البشرة، وفوائد ترطيبها..

ما الذي يسبب جفاف الجلد؟
استخدام الصابون القوي ومنتجات التنظيف.
الاستخدام المفرط للتقشير.
اضرار اشعه الشمس.
الطقس شديد الحرارة أو البرودة.
النظام الغذائي ونمط الحياة.
عدم شرب كمية كافية من الماء.

طرق للحفاظ على بشرتك رطبة

كريمات البشرة
1- تخلصي من المنظف إذا كان يحتوي على البارابين والكبريتات.
المنظف هو جزء أساسي من روتين العناية بالبشرة اليومي. يساعد في تنظيف الأوساخ والزيوت الزائدة من الجلد.
ومع ذلك، هناك بعض المنظفات المليئة بالمكونات القاسية التي تزيل الزيوت العطرية من الجلد وتجعله جافاً للغاية.
لذلك، يُقترح دائماً استخدام منظف خالٍ من كبريتات البارابين والفثالات والمكونات السامة.

2- استخدمي التونر الخالي من الكحول الطبي
التونر جزء مهم من روتين العناية بالبشرة مثل السيروم والمرطب. التونر هو السائل الذي يتغلغل في أعماق البشرة ويوفر ترطيباً سريعاً ويساعد في إزالة الجلد الميت من السطح العلوي للجلد.
فقط تأكدي من اختيار التونر الخالي من الكحول الطبي، حتى لا يجفف بشرتك.

3- استخدمي مرطباً يحتوي على مرطبات لها خصائص ترطيب.
يساعد استخدام مرطب جيد في الحفاظ على ترطيب بشرتك عن طريق حبس الرطوبة في الطبقة العلوية من بشرتك.
يتم التعرف على حمض الهيالورونيك والسيراميد كأفضل المكونات للحفاظ على ترطيب بشرتك. يجلب حمض الهيالورونيك العديد من الفوائد المدهشة لبشرتك. يعمل عن طريق سحب الرطوبة من الطبقات العميقة (الأدمة) إلى الطبقة العليا من بشرتك (البشرة). هذا في النهاية يجعل بشرتك أكثر نضارة.

وبالمثل، فإن السيراميد عبارة عن أحماض دهنية تشكل طبقة واقية لمنع فقدان الماء وحماية بشرتك من الأضرار البيئية. يوضح أطباء الأمراض الجلدية أن المرطبات التي تحتوي على السيراميد تساعد على تحسين وظيفة الحاجز الواقي وزيادة ترطيب البشرة لمنع جفاف الجلد.

4- كريم الحماية من الشمس
يمكن أن يؤدي تعريض بشرتك لأشعة الشمس الضارة إلى فقدان الرطوبة وزيادة إنتاج الميلانين وتدهور الكولاجين. يؤدي هذا في النهاية إلى جعل بشرتك جافة وباهتة ويقلل من فرص احتباس الماء.
يشرح أطباء الأمراض الجلدية أن استخدام واقي الشمس الواسع مع عامل حماية من الشمس 50 يوفر حماية رائعة لبشرتك من أشعة الشمس الضارة.

5- ربّتي على بشرتك الجافة
بعد غسل الوجه أو الاستحمام، يُنصح دائماً بعدم فرك بشرتك بقوة بالمنشفة لأنها قد تتلف بشرتك وتؤدي إلى الجفاف والتحسس. بدلًا من الفرك، استخدمي منشفة ناعمة وجففي بشرتك برفق.

6- تناولي الأطعمة الغنية بالمياه
يعد تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء طريقة رائعة لترطيب بشرتك داخلياً وخارجياً.
الفواكه والخضروات مثل البطيخ والفراولة والبرتقال والبروكلي والخس والكرفس من أفضل الأطعمة المرطبة. يمكن أن يوفر تناول مثل هذه الأطعمة الترطيب والتغذية المطلقين لبشرتك.

هذا صحيح عندما يقولون - أفضل كريم أساس يمكنك وضعه هو بشرة صحية ومتوهجة. عندما لا تتلقى بشرتك الكمية المناسبة من الترطيب، يبدأ الكولاجين في الانخفاض بمعدل سريع.

يؤدي هذا الانخفاض إلى ظهور تشققات وتجاعيد وخطوط دقيقة وتقشر جاف على جلدك. وبالتالي، للحفاظ على محتوى الرطوبة في الجلد، يصبح من الضروري الحفاظ على رطوبة بشرتك. المرطب الذي يأتي مع مكونات ترطيب البشرة هو الخطوة الأولى لمنع جفاف البشرة.

يفضل استخدام مرطب يحتوي على مكونات ترطيب البشرة مثل السيراميد وحمض الهيالورونيك التي يمكن أن تحافظ على الرطوبة في بشرتك..

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :