facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





هل الضيق والبكاء من علامات الحمل


29-09-2022 02:05 PM

عمون - تعتبر فترة الحمل من الفترات الصّعبة على جميع السّيدات؛ والتّي تحدث بها العديد من التّغيّرات بعد حدوث الإخصاب وغرس وتعلق البويضة الملقحة في جدار الرّحم، فتبدأ بعض الأعراضِ بالظّهور على السّيدة، وخاصّةً البكاء المستمر دون سبب، والذي سنقوم بالتّحدث عنه في هذا المقال، وذكر بعض أعراض الحمل الشّائعة.

الضيق والبكاء من علامات الحمل
قد تشعر السّيدةُ الحامل برغبةٍ ملحةٍ بالبكاء والصّراخ والتّصرّف تصرفات طفولية، وقد تعود أسبابُ البكاء للإرهاق الجسديّ، الذي يحدث أثناء الحمل؛ بسبب قلّة النّوم والتّعب الجسديّ، والغثيان، والقيء الذي يحدث، وأوجاع الظّهر، والإمساك، والكآبة؛ بسبب تغير الهرمونات في الجسم التّي تجعل السّيدة الحامل أكثر اندفاعيّةً، وتساعد على تقلبِ المزاج بسرعةٍ، وشعورها بالخوف، وعدم الأمان من الوزن الزّائد، وخطر الإجهاض، وعدم إنجاب طفلٍ سليم، أوالولادة المبكرة.

علامات الحمل الشّائعة
الصّداع: تتعرّض النّساء للصداع وخاصّةً الصّداع النّصفيّ المستمر في شهور الحمل الأولى، وهو من أهمّ علامات الحمل القويّة.
الغثيان والقيء: يحدث الغثيان الصّباحيّ، والقيء في الصّباح الباكر قبل تناول الطّعام وبشكلٍ مفاجىء.
الدّوخة والإغماء: تحدث الدّوخة عند القيام بشكلٍ مفاجىء، وقد يصل الأمر إلى الإغماء وفقدان الوعي بشكلٍ كامل.
تأخر الدّورة الشّهرية: هي من أكثر علامات الحمل وضوحاً، وتظهر في وقتٍ مبكرٍ من الحمل، فقد لا تشعر السّيدة الحامل بأيٍّ من أعراض الحمل، ويتبين لها الحمل من تأخر الدّورة الشّهرية؛ فتعتبر هذه العلامةُ من أكثر العلامات التّي تتيقن بها السّيدةُ من حملها.
ترقق الثّدي: فقد يحدث بعض التّورم والتّرقق في الثدي، أو التّهاب الثّدي، حيث يتمّ ملاحظة هذه العلامةِ عند الاستحمام، أو ارتداء الملابس فيزداد هرمون الحليب في الثّدي لإنتاج الحليب للرضاعة الطّبيعيّة، وقد تشعر بعض السّيدات بتورمِ حلمةِ الثّدي والتّهابها، ويميل لونها إلى اللّون البنيّ الغامق.
التّعب المتكرر: فالشّعور بالتّعب والارهاق دون بذلِ مجهودٍ، أو عند بذل مجهود بسيطٍ؛ كالمشي؛ وهذا بسبب ارتفاع نسبة الهرمونات في الجسم.
التّبول المتكرّر: يتم ملاحظة الذّهاب إلى الحمام بشكلٍ متكرّر بسبب تضخم الرّحم، استعداداً لاستقبال الجنين، ممّا يؤدّي للضغط على المثانةِ؛ فيتقلّص حجمها لتصبح أصغر وتبقى هذه العلامة حتّى بلوغ الشّهر التّاسع من الحمل والولادة، وتزداد مع ازدياد حجم الجنين.
الرّغبة بتناول الطّعام، والأطعمة الغريبة: حيث تختلف رغبة السّيدات بتناول الطّعام في الشّهور الأولى من الحمل، فقد ترغب بعض السّيدات بأكل الخوخ والفلفل الحار، ومن الممكن طلب بعض الأمور الغريبة كشم رائحةِ الكبريت، ودهان الحائط، وبعض السّيدات تفقد الرّغبة بتناول بعضِ الأطعمة المفيدة؛ عندها يجب أخذ المكملات الغذائية والفيتامينات لتلبيةِ حاجة الجنين، والتّي يقوم الطّبيب بوصفها.
الحساسية للروائح: يصبح لدى السّيده الحامل الكثير من الحساسية نحو بعض الرّوائح؛ كالطّعام، والعطور، ورائحة العشب الطّازج، والوقود وبعض المنظفات المنزليّة والسّجائر، وتحدث هذه الحساسية بسبب زيادة هرمون الإستروجين في الجسم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :