facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





منتدون: العودة للقراءة والكتاب تحتاج لخطة وطنية واضحة


29-09-2022 04:54 PM

عمون - اكد منتدون في محافظة البلقاء ان العودة للقراءة والكتاب تحتاج لخطة وطنية شاملة وواضحة للسير فيها وتنفيذها في المجتمع الاردني في ظل انتشار سريع للتكنولوجيا والهاتف والانترنت الامر الذي ساهم في الابتعاد عن الكتاب والقراءة الورقية.

وبين امين عام وزارة الثقافة الاسبق الدكتور محمد ناجي عمايرة خلال حديثه في الندوة الحوارية التي نظمتها مديرية ثقافة البلقاء ومنتدى زي الثقافي بمناسبة اعلان رئيس الوزراء اليوم التاسع والعشرين من شهر ايلول من كل عام يوما وطنيا للقراءة، بين اننا يجب ان نميز ونجيب على التساؤلات بكل شفافية ووضوح لتشخيص الحالة بكل دقة وصولا للحلول المناسبة، فهل نحن امة تقرأ او لا تقرأ؟ اما ماذا وكيف نقرأ؟، واستعرض العمايرة العديد من الاسباب والعوامل التي ساهمت في تراجع القراءة عند افراد المجتمع الاردني.

واكد المشاركون على ضرورة الدور الرئيسي للاسرة والمجتمع في تشجيع القراءة للاطفال في مراحل مبكره من اعمارهم، بالاضافة للدور الهام للمعلمين والمعلمات في زيادة اقبال الاطفال وطلبة المدارس على القراءة والكتاب.

واتفق المتحدثين على عدة توصيات سيتم رفعها لوزارة الثقافة والجهات المعنية لدراستها والاخذ بها للنهوض بمجال القراءة والعودة للكتاب، واستثمار التكنولوجيا في ذلك وجعلها عامل ايجابي لذلك وليس سلبي.

هذا وشارك في الندوة ممثلين عن وزارة التربية والتعليم ومديرية ثقافة البلقاء ونواب سابقين وكوادر تعليمية من مختلف مدارس البلقاء وكوادر تدريسية من الجامعات الاردنية وعدد من الكتاب والروائيين.

يذكر ان مديرية ثقافة البلقاء اقامت اليوم سلسلة من الفعاليات احتفالا باليوم الوطني للقراءة، في مدارس المحافظة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :