facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





أول رحلة عامة في العالم لسيارة طائرة في جيتكس جلوبال 2022


29-09-2022 06:01 PM

عمون - اختارت شركة «إكس بنغ» (XPENG)، وهي شركة تقنية رائدة تختص في صناعة السيارات الكهربائية وتُعنى بتصميم وتطوير وتصنيع وتسويق حلول التنقل الذكية، معرض جيتكس جلوبال 2022 لاستضافة أول رحلة عامة حصرية في العالم لسيارتها الطائرة الرائدة من طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية eVTOL موديل X2، وذلك بدعم من الشريك الرسمي غرفة تجارة وصناعة دبي.

تم تزويد السيارة الطائرة X2 ذات المقعدين بنظام تحكم ذكي مع قدرات متقدمة للطيران الذاتي، وتعتبر الجيل الأحدث من السيارات الطائرة التي طورتها بشكل مستقل شركة XPENG AEROHT التابعة لشركة «إكس بنغ».

وفي هذا الصدد، قال الدكتور بريان جو، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس «إكس بنغ»: «لا تصدر X2 أي انبعاثات كربونية أثناء الطيران، وهي مصممة للطيران في المدن على ارتفاعات منخفضة بسرعة قصوى تصل إلى 130 كيلومتراً في الساعة».

وأضاف الدكتور جو، الذي يتحدث في المؤتمر الرئيسي لمعرض جيتكس جلوبال 2022 حول مستقبل النقل: «يسعدنا تسيير أول رحلة عامة للسيارة الطائرة X2 في معرض جيتكس جلوبال 2022، ونعرض من خلالها قدراتنا الرائدة في مجال البحث والتطوير وإمكانات التصنيع الرائدة التي نقدمها لدفع عجلة نمو قطاع النقل الكهربائي. وتشكل X2 خطوةً إضافية نحو مستقبل الرحلات الجوية القصيرة داخل المدن بالاستفادة من هذه التكنولوجيا، حيث تساعد على استكشاف معالم المدن والنقل الطبي وغيرها العديد من الاستخدامات الأخرى».

البيان





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :