facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





تواصل فعاليات مهرجان الأردن الدولي للأفلام


30-09-2022 10:44 AM

عمون - تواصلت مساء أمس الخميس، فعاليات الدورة العاشرة من "مهرجان الأردن الدولي للأفلام" في المركز الثقافي الملكي بعمان، والتي تستمر حتى الثاني من الشهر المقبل.

وشاهد جمهور المهرجان عروض أفلام: "محادثة بحرف الـE" من كندا، و"الابنة " من روسيا، و"على طريق الحرير" من أوزباكستان، و"ذكرى" من إيطاليا، وهي تتنافس على جوائز المهرجان، فيما عرضت أفلام: "صندوق الأمنيات" من الأردن، و"آدم" من مصر، و"منزل" من أوزباكستان، وهي خارج المسابقة الرسمية.

كما شارك الفنانان العراقيان جواد الشكرجي وآلاء نجم في لقاء مفتوح مع جمهور المهرجان، أداره الإعلامي والناقد المصري إخاء شعراوي، تم التطرق فيه إلى حال السينما العربية بشكل عام والوهن الذي يصيبها، والتحديات التي تواجهها على أكثر من صعيد يتعلق بالإنتاج والترويج ومناقشة الموضوعات التي تتناولها الأفلام ومدى علاقتها بالواقع.

وتناول الفنان جواد الشكرجي مسيرة السينما العراقية، التي انطلقت في خمسينيات القرن الماضي ومدى تأثيرها على المجتمع هناك، مؤكدا أن الفن يجب أن يحيا في بيئة آمنة ليزدهر وينمو ويستمر.

بدورها، ناقشت الفنانة آلاء نجم حضور المرأة في السينما، ومدى مساهمتها في خلق حالات وجدانية لدى المتلقي، مشيرة إلى أن السينما بإمكانها صناعة التغيير كما حدث وقت عرض فيلم الفنانة الراحلة فاتن حمامة "أريد حلاً"، وهو الفيلم الذي تم بناء على محتواه، تغيير قانون الأحوال الشخصية في مصر.

وشارك مختصون في صناعة الأفلام ونقاد وإعلاميون وطلبة الفنون في ورشة "إدارة الانتاج السينمائي" التي يشرف عليها الفنان هزاع البرماوي، والتي تقام ضمن فعاليات المهرجان.

وشرح البرماوي في الورشة مراحل إدارة الإنتاج السينمائي، منذ طرح الفكرة، وكتابة السيناريو، الحبكة التصويرية، طاقم العمل، المكان، التصوير، ما بعد التصوير، وصولا إلى العرض العام.

وتتواصل فعاليات المهرجان مساء اليوم الجمعة، بعرض سبعة من الأفلام المشاركة، كما تقام ندوة لتقييم فيلمي "صندوق الأمنيات" و"حي"، يديرها طارق حداد ويعقب على الأفلام الناقد السينمائي ناجح حسن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :