facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





واشنطن تستنكر ضمّ روسيا لمناطق أوكرانية وتفرض عليها عقوبات


30-09-2022 10:57 PM

عمون - أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة فرض عقوبات "شديدة" على روسيا ردا على ضمّها أراض أوكرانية بطريقة تقوم على "الاحتيال"، بحسب واشنطن بوست.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن في بيان أن "الولايات المتحدة تدين محاولة روسيا القائمة على الاحتيال لضم أراض أوكرانية ذات سيادة"، مستنكرا "انتهاك القانون الدولي والعبث بميثاق الأمم المتحدة".

وفي البيان أكد بايدن أن واشنطن "ستواصل دعم جهود أوكرانيا لاستعادة أراضيها".

وصادق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة رسميا على ضمّ أربع مناطق أوكرانية تسيطر عليها موسكو خلال مراسم أقيمت في الكرملين هاجم خلالها الغرب ودعا كييف إلى إلقاء السلاح.

وفي تحذير شديد اللهجة، قالت الولايات المتحدة إنها ستفرض بالاتفاق مع دول مجموعة السبع، عقوبات على "أي دولة أو فرد أو كيان" يقدم الدعم لمحاولات روسيا للاستيلاء "بشكل غير قانوني" على أراض في أوكرانيا.

وفي الوقت نفسه أكدت دول مجموعة السبع (ألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان وكندا وبريطانيا والولايات المتحدة الأميركية) في بيان الجمعة أنها "لن تعترف أبدا بعمليات الضمّ المزعومة لتلك الأراضي.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :