facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الاردن يشارك بمعرض سيال باريس للصناعات الغذائية


01-10-2022 09:26 AM

عمون - تنظم جمعية المصدرين الاردنيين مشاركة شركات محلية متخصصة بصناعة الغذاء بمعرض سيال باريس للصناعات الغذائية الذي سيفتتح في الخامس عشر من الشهر الحالي بالعاصمة باريس.

وحسب رئيس الجمعية أحمد الخضري فإن 11 شركة أردنية تعمل بقطاعات الحلويات والشوكولاته والبهارات والمكسرات والمشروبات ستشارك بالجناح الاردني لعرض منتجاتها أمام الزائرين، مؤكدا أن المعرض يعتبر من أهم معارض الغذاء التي تقام بالعالم.

وقال إن المشاركة الاردنية التي تعتبر الثالثة في اعمال المعرض تأتي انطلاقا من حرص الجمعية لترويج المنتجات الوطنية والسعي لفتح أسواق جديدة امام الشركات المحلية للمساهمة في زيادة التصدير.

وأضاف الخضري، في بيان اليوم السبت، أن الجمعية حريصة على توفير منصة للمصدرين الاردنيين لتعزيز تواجدهم باسواق أوروبا، مؤكدا ان فرنسا تعتبر بوابة مهمة للمنتجات الصناعية الاردنية للعبور الى الاسواق الافريقية المهمة للمملكة، لا سيما مع تواجد رجال أعمال أفارقة مشاركين بالمعرض.

وأوضح أن المعرض يشكل منصة تجارية مهمة لتبادل الأفكار والاطلاع على اخر التطورات في مجال التصنيع الغذائي اضافة الى التواصل مع المهتمين بهذا المجال في ظل حجم المشاركة من مختلف دول العالم.

وعبر رئيس الجمعية عن أمله بأن تسهم المشاركة الأردنية بأعمال المعرض الذي يستمر خمسة أيام، من خلال الجناح الذي تقدر مساحته بـ 150 مترا مربعا، في تحقيق نتائج إيجابية والترويج للصناعة المحلية والسعي الى عقد الصفقات التجارية.

واكد الخضري ان الجمعية وضمن أهدافها مستمرة بتوفير الخدمات للصناعيين من مختلف القطاعات ومساعدتهم بإيجاد اسواق تصديرية لمنتجاتهم من خلال المشاركة بالمعارض الدولية وعقد الندوات وورش العمل للتعريف بكيفية الاستفادة من مزايا الاتفاقيات التجارية التي تربط المملكة مع تكتلات اقتصادية دولية.

بدوره، أشار مدير عام جمعية المصدرين حليم أبو رحمة إلى أن الجمعية تسعى باستمرار إلى إيجاد أسواق جديدة غير تقليدية من خلال المشاركة بالمعارض المتخصصة التي تسهم بشكل كبير في عمليات الترويج للمنتجات الصناعية الاردنية وعقد الصفقات التجارية.

وأكد أهمية توفير الدعم المستمر لتمكين الشركات الاردنية من المشاركة بالمعارض الخارجية كونها أنجح السبل لترويج الصادرات، وتعزيز تواجد المنتجات الاردنية والمحافظة على الزخم الذي اكتسبته بالأسواق التصديرية نظرا لجودتها وتنافسيتها العالية.

واشار أبو رحمة إلى أن تنويع الاسواق التصديرية مهم جدا للصادرات الصناعية الاردنية، مبينا أن الجمعية تقتنص دائما الفرص للتواجد بمحافل اقتصادية دولية تنعكس على عمليات الترويج للمنتجات الاردنية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :