facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الصبيحي: تعديلات الضمان بالتقاعد المبكر أو إلغائه لا تشمل العسكريين


01-10-2022 10:02 AM

عمون - قال خبير التأمينات والحماية الاجتماعية الإعلامي والحقوقي موسى الصبيحي، إن التعديلات المقترحة على قانون الضمان الاجتماعي برفع سن التقاعد المبكر أو إلغائه لا تشمل العسكريين.

وتاليا نص ما كتبه الصبيحي صباح اليوم السبت حول هذا الموضوع :

تواصل معي الكثير من الإخوة المؤمّن عليهم العسكريين يسألون فيما إذا كانت تعديلات الضمان الخاصة برفع سن التقاعد المبكر أو إلغائه تشملهم أم لا؟!.

وأكد أن التعديلات المقترحة على قانون الضمان الاجتماعي لم تمسّ شروط التقاعد الخاصة بالمؤمّن عليهم العسكريين، سواء التقاعد المبكر أو تقاعد الشيخوخة، فالتعديلات الخاصة بإلغاء التقاعد المبكر على فئات من المؤمّن عليهم أو رفع سن التقاعد المبكر لا تشمل المؤمّن عليهم العسكريين، وبقيت الشروط المتعلقة بالتقاعد المبكر للمؤمّن عليهم العسكريين هي إكمال (240) اشتراكاً فعلياً بأحكام قانون الضمان في الخدمة العسكرية مع إكمال سن الخامسة والأربعين.

وبين الصبيحي، أن التعديلات ألغت الفقرة (ط) من البند(١) من الفقرة(د) من المادة (٨٥) والتي بموجبها تسري أحكام الجمع بين راتب التقاعد المبكر والأجر من العمل المشمول بالضمان على المؤمّن عليه العسكري كما غيره من المؤمّن عليهم وفق شروط محددة.. ويُفهم من إلغاء هذه الفقرة أنه لا يوجد أي حظر أو شروط على عودة صاحب راتب التقاعد المبكر العسكري إلى العمل المشمول بأحكام قانون الضمان، فهو يستطيع أن يعود إلى العمل مشمولاً بالضمان من جديد ودون أن يؤثر ذلك على راتبه التقاعدي المبكر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :