facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





شهادة وفاة الملكة إليزابيث تكشف سبب وتوقيت الوفاة


01-10-2022 01:06 PM

عمون - نشرت السجلات الوطنية في اسكتلندا يوم أمس الخميس، شهادة وفاة الملكة "إليزابيث الثانية"، موقَّعة من ابنتها الأميرة "آن". وتم الإعلان عن سبب وفاة الملكة للجمهور لأول مرة في الوثيقة الرسمية، حيث يمكن إدراج سبب الوفاة في شهادات وفاة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاماً والذين تدهورت صحتهم تدريجياً بمرور الوقت أثناء ملاحظتهم من قبل طبيبهم على المدى الطويل.

الوثيقة الرسمية، التي تم تسجيلها في أبردينشاير في 16 سبتمبر، تكشف أن الملكة البالغة من العمر 96 عاماً توفيت من الشيخوخة. كما كشفت الوثيقة عن توقيت وفاة الملكة في الساعة 15:10 بتوقيت المملكة المتحدة، يوم 8 سبتمبر، أي قبل أكثر من ثلاث ساعات من نشر الخبر.

توفيت الملكة "إليزابيث الثانية" في قلعة بالمورال في اسكتلندا بوجود الملك "تشارلز" والأميرة "آن" بجانبها. وأعلن قصر باكنغهام خبر وفاتها في وقتٍ لاحق من ذلك اليوم، قائلاً ببساطة: "توفيت الملكة بسلام في بالمورال بعد ظهر اليوم".
الملك تشارلز وقادة العالم يُشيدون بالملكة الراحلة

أدى موت الملكة إلى بدء فترة حداد وطني. وتم إعلان الملك "تشارلز الثالث"، الذي اعتلى العرش بعد وفاة والدته، رسمياً ملكاً جديدًا للمملكة المتحدة في 10 سبتمبر.
وقد أشاد "تشارلز" بحكم والدته التاريخي الذي دام سبعة عقود، واصفاً إياه بأنه لا مثيل له في مدته وتفانيه. بينما أقر قادة العالم بالتأثير العالمي الذي أحدثته الملكة خلال فترة حكمها التي استمرت 70 عاماً، وودع العالم الملكة في 19 سبتمبر في جنازة رسمية تاريخية.

اجتمع أفراد العائلة المالكة وكبار الشخصيات والرؤساء ورؤساء الوزراء في كنيسة وستمنستر لأداء القداس، بينما تدفق عشرات الآلاف من الأشخاص إلى الشوارع المحيطة وعلى طول طريق الموكب الذي يبلغ طوله 25 ميلاً من وسط لندن إلى وندسور، على أمل مشاهدة تابوت الملكة المُغطى بالعلم أثناء رحلته إلى مثواه الأخير.

في وقتٍ لاحق من ذلك المساء، دُفنت الملكة مع زوجها دوق إدنبرة الراحل الأمير "فيليب" البالغ زواجهما 73 عاماً في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية. وهو ملحق بكنيسة سانت جورج، ويضم أيضاً رفات والد الملكة ووالدتها الملكة الأم وشقيقتها الأميرة "مارغريت".

وقد نشر قصر باكنغهام صورة تكشف عن المثوى الأخير للملكة الأسبوع الماضي، والتي أظهرت حجراً مصنوعاً من الرخام الأسود البلجيكي المنحوت يدوياً يظهر عليه حروف نحاسية مطعمة بقراءة أسماء والديها وزوجها.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :