facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





نكهات متنوعة للقهوة في يومها العالمي


01-10-2022 05:52 PM

عمون - إن كنت من عشاق القهوة فحري بك أن تحتفل اليوم بقهوتك المفضلة، حيث يصادف اليوم الأول من أكتوبر يوم القهوة أو اليوم العالمي للقهوة حسب المنظمة الدولية للقهوة التي خصصت هذا اليوم احتفاءً بالقهوة وعشاقها حول العالم، حيث يتشارك العديد من عشاق القهوة الاحتفال بها وبفوائدها. وفي السنة التي خصصتها المنظمة الدولية للقهوة عام 2015 أدرجت أيضاً القهوة العربية ضمن قائمة اليونيسكو للتراث الثقافي غير المادي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة.

ويتجسد الاهتمام بالقهوة في الإمارات التي تعتبر أحد رموز الكرم والضيافة في المجتمع الإمارات من خلال متحف القهوة في إمارة دبي الذي يسلط الضوء على القهوة بدءاً من أنواع البن ونشأتها وطريقة تحميصها وإعدادها وأدواتها وأنواعها المختلفة، من خلال المقتنيات الموجودة في المتحف وتعرف الزائر عن قرب بتفاصيل القهوة.

وعن يوم القهوة وأنواعها وخصوصيتها لدى الشباب تقول شمة بن لاحج متذوق القهوة المعتمد، احتفت الإمارات بمناسبة يوم القهوة العالمي بالمشاركة في مبادرات عدة مع جهات مختلفه، حيث يقوم مجتمع القهوة سواء المقاهي المختصة أو المحامص بتقديم محاصيل مميزة في هذا اليوم منها على شكل ضيافة مجانية ومنها على شكل عروض خاصه لهذا اليوم فقط. الجميل أن جميع المشاريع على مستوى الإمارة تستعد فعلاً لهذا اليوم بأفكار مختلفة احتفاءً بجمال هذا المشروب. أيضاً يتم تقديم القهوة العربية لما لها من مكانة خاصة عند العرب وتقاليدهم بالدلة والفنجان لجميع الزوار لنشر ثقافة القهوة التعريف بالموروث العربي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :