facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ما هي الليلة الدولية لرصد القمر؟


01-10-2022 10:49 PM

عمون - أكد إبراهيم الجروان رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك أن حدثاً عالمياً يقوم فيه المهتمون و هواة الفلك برصد القمر، حيث تنظم الجمعيات والنوادي والمراكز الفلكية والأفراد أنشطة لرصد القمر، واستكشاف تضاريسه والتعرف عليه بصورة أكبر.

وأضاف أن الفكرة كانت قد انطلقت عام 2009 مع الاحتفال بالسنة الدولية للفلك بمناسبة مرور 400 عام على توجيه جاليلو منظاره نحو السماء بداية بالقمر.

ونظمت ناسا عام 2009حدثاً أطلق عليه «ليلة أرصد القمر الوطنية» والتي اعتبرت جزءاً من السنة الدولية لعلم الفلك.

وفي عام 2010، قررت ناسا توسيع هذه المناسبة، وأصبح الاحتفال يَشمل جميع أنحاء العالم واستبدل اسمه السابق بـ«ليلة أرصد القمر الدولية».

وعادة يكون موعد الفعالية في يوم "السبت" "بداية عطلة نهاية الأسبوع" الأقرب للتربيع الأول للقمر الذي يلي الاعتدال الخريفي بين سبتمبر وأكتوبر، حيث يكون القمر نصف مضيء وهو أفضل وقت للرصد والتصوير، وسيصادف هذا العام اليوم "السبت" 1 أكتوبر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :