facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





عرض منحوتة للبترا في كندا


02-10-2022 01:38 PM

عمون - عرضت منحوتة فنية خشبية تمثل مجسم الخزنة في مدينة البترا؛ إحدى عجائب الدنيا السبع في المقر الرئيس لمنظمة الطيران المدني الدولي في مونتريال بكندا.

ويأتي عرض المنحوتة ضمن مراسم احتفالية رسمية، وعلى هامش اجتماعات الجمعية العمومية للإيكاو التي تشهد مشاركة أردنية.

وقالت هيئة تنظيم الطيران المدني في بيان صحفي اليوم الأحد، إن رئيس مجلس مفوضيها الكابتن هيثم مستو، سلم التحفة الفنية إلى المنظمة، بحضور كل من رئيس مجلس الإيكاو سيلفاتوري شيكيتانو، والسكرتير العام خوان كارلوس سالازار، والسفير الأردني في كندا ماجد قطارنة وعدد من رؤساء وفود الدول المشاركة.

وستعرض المنحوتة بشكل دائم في المقر الرئيس للمنظمة في مونتريال، حيث أن العديد من الدول الأعضاء البالغ عددها 193 دولة تحرص على عرض الرموز والتحف الفنية التي تعبر عن تاريخها وحضاراتها في المنظمة الدولية، وعن ذلك جاءت الرغبة بوضع نموذج للرمز الأردني المميز (البترا) في هذا الصرح الدولي المهم.

وأشار البيان، إلى أن هذا العمل الفني المحكم الذي قام به أحد موظفي الطيران المدني السابقين "عدنان الدقور"، يعد دليلا على تميز وانتماء موظفي هيئة تنظيم الطيران المدني وتنوع مواهبهم.

يذكر أن تلك التحفة الفنية منحوتة من الخشب مدهونة بلون البتراء الوردي بدقة عالية، وقد استغرق العمل عليها قرابة العامين، ويبلغ وزنها 350 كيلوغراما بارتفاع 200 سم وطول 130 سم وعرض 50 سم، وتتكون من 72 قطعة، وتشكل بتلك الأبعاد مجسما مصغرا للخزنة بمقياس هندسي 25:1.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :