facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الصين تصدر انذارا من العواصف والفيضانات


03-10-2022 01:43 PM

عمون - أصدرت الصين إنذارا باللون الأزرق للعواصف المطيرة في بعض مناطق البلاد، اليوم الاثنين.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إنه من الساعة الثانية مساء اليوم الاثنين إلى الساعة الثانية مساء الثلاثاء من المتوقع هبوب عواصف مطيرة على أجزاء من جنوب غرب البلاد ووسطها وشرقها، بينما قد تهطل أمطار غزيرة يصل منسوبها إلى 150 مليمترا في أجزاء من هذه المناطق.

وستشهد بعض المناطق أيضا هطول أمطار غزيرة على المدى القصير، يصل منسوبها إلى أكثر من 50 مليمترا في الساعة في أماكن معينة، مصحوبة بعواصف رعدية.

ونصح المركز الحكومات المحلية باتخاذ الاستعدادات المناسبة وفحص أنظمة صرف المياه في المدن والأراضي الزراعية وأحواض الأسماك.
كما نبه السائقين إلى توخي الحذر من الفيضانات والاختناقات المرورية وطلاب المدارس ورياض الأطفال باتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان سلامة الطلاب.

ويوجد في الصين نظام للإنذار من الطقس السيئ مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بألوان مختلفة، حيث يمثل اللون الأحمر أشد إنذار، ويليه البرتقالي ثم الأصفر والأزرق.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :