facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عملية نوعية ناجحة لترميم قدم فتاة في الخدمات الطبية


03-10-2022 02:29 PM

عمون - أجرى فريق طبي متخصص بدائرة العظام في الخدمات الطبية الملكية برئاسة أخصائي أول جراحة العظام المقدم الطبيب بسام الحراحشة، عملية نوعية هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة، تم خلالها ترميم قدم فتاة تبلغ من العمر 19 عاما.

وقال الحراحشة إن الفتاة راجعت عيادة العظام وعند التشخيص تبين وجود التهاب شديد ومستعص في عظام الكعب والكاحل، مشيرا الى أنه تقرر بعد ذلك تحويلها إلى عيادة ترميم الأطراف لعلاجها بطريقة مبتكرة دون الحاجة إلى بتر القدم، بعد استنفاد كل الطرق التقليدية في علاجها.

وبين أن العملية اجريت على مرحلتين تم في الأولى استئصال الأجزاء المصابة، وفي الثانية جرى ترميم عظام القدم والكاحل عن طريق عظام الساق السليمة، وتحويل جزء من عظام الساق لتحل مكان الجزء المستأصل من القدم مع إعادة تشكيلها بشكل ينسجم مع شكل القدم ويستطيع المشي عليها.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :