facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





«مداد أخير» يحصد جوائز مهرجان الأردن الدولي للأفلام


03-10-2022 03:13 PM

عمون - حصد الفيلم المغربي القصير «مداد أخير» للمخرج يزيد القادري جائزة «بترا لأفضل فيلم متكامل» بالدورة العاشرة لمهرجان الأردن الدولي للأفلام التي أسدل الستار عليها أمس.

كما حصل الفيلم على جائزتي بترا لأفضل إخراج وأفضل سيناريو.

وفاز الأردني محمد الإبراهيمي بجائزة بترا لأفضل ممثل عن دوره في فيلم «الدفينة»، فيما حصلت الإيطالية صابرينا كامبانيا على جائزة بترا لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم «ذاكرة».

وحصل فيلم «على طريق الحرير» من أوزبكستان على جائزة أفضل إضاءة وتصوير، فيما حصل الفيلم الصيني «جادة وحيوية» على جائزة أفضل مونتاج، بينما رأت لجنة التحكيم حجب جائزة بترا لأفضل موسيقى.

وكان المهرجان، الذي انطلق في 28 سبتمبر، قد عرض 27 فيلماً محلياً وعربياً وأجنبياً، من بينها 15 فيلماً داخل المسابقة من الأردن وأفغانستان وروسيا وأوكرانيا وبولندا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا والمغرب وتونس ومصر والمكسيك وأوزبكستان والصين وكندا.

وكرَّم المهرجان في حفل الختام، بالمركز الثقافي الملكي، المخرج والباحث الفلسطيني رائد دزدار، وكذلك لجنة التحكيم التي تشكلت برئاسة المخرج المصري خيري بشارة، وعضوية علي الربيعات عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة اليرموك، وكاتب السيناريو والمخرج الأردني عامر غرايبة.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :