facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الكرملين يحدد "شرطا" لترسيم حدود الأقاليم الأربعة


03-10-2022 03:34 PM

عمون - أعلن الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، الاثنين، أن روسيا "ستستشير" سكّان خيرسون وزابوريجيا في جنوب أوكرانيا بشأن ترسيم حدود هاتين المنطقتين المشمولتين بالضم من قبل موسكو.

وقال بيسكوف لصحفيين: "سنواصل استشارة سكان هذه المناطق"، لدى سؤاله عمّا إذا كانت روسيا ستضمّ هذه المناطق بالكامل أو ستكتفي بالأجزاء الواقعة تحت سيطرتها فقط.

وصادق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، على ضمّ 4 مناطق أوكرانية واقعة تحت سيطرة الجيش الروسي بشكل جزئي أو بالكامل وهي خيرسون وزابوريجيا ودونيتسك ولوغانسك خلال مراسم أقيمت في الكرملين.

وتم ضم منطقتي دونيتسك ولوغانسك بالكامل، بعدما اعترفت موسكو بسيادة النظامين الانفصاليين المواليين لها قبيل بدء العملية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير. لكن الكرملين قال الأسبوع الماضي إن حدود منطقتي خيرسون وزابوريجيا بحاجة إلى "توضيح".

وبحسب معهد دراسات الحرب، 72 بالمئة من مساحة زابوريجيا واقعة تحت سيطرة موسكو وإدارتها العسكرية. وبحسب المصدر نفسه، سقط نحو 88 بالمئة من أراضي خيرسون وعاصمتها التي تحمل الاسم نفسه بين أيدي الروس في أول أيام الحرب.

وكانت روسيا قد نظّمت على عجل ما سمته بالاستفتاءات في المناطق الأوكرانية الأربع، ونددت بها كييف مع حلفائها الغربيين، في أعقاب هجوم مضاد أوكراني أجبر الجيش الروسي على التنازل عن آلاف الكيلومترات المربعة من الأراضي الأوكرانية.

سكاي نيوز عربية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :