facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأمير الحسن يلتقي أعضاء فريق السابلة 2022


03-10-2022 05:38 PM

عمون - التقى سمو الأمير حسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء جائزة الحسن للشباب، أمس الأحد، في مدينة الحسين للشباب، فريق شباب سابلة الحسن 2022، في جلسة حوارية استضافتها وزارة الشباب حول "تمكين الشباب الجامعي"، بحضور وزير الشباب محمد النابلسي ومديرة الجائزة سمر كلداني.

وتبادل سموه الحديث مع الشباب أعضاء الفريق حول الأولويات ومختلف القضايا الشبابية، مشددا سموه على أهمية بناء وتمكين الشباب والارتقاء بهم وصولا إلى خدمة الصالح العام.

وأكد سموه "ضرورة الإيمان بقدرة الشباب على صناعة مستقبل أفضل يرتقي بمجتمعاتنا ويدفعنا نحو استئناف نهضتنا الحضارية"، منوهاً إلى أهمية تواصل الشباب مع الناس للارتقاء بهم إلى القدوة المأمولة.

ولفت سموه إلى أهمية التمسك بقوة العقل والأفكار وتعزيز القيم الإنسانية المشتركة والانتقال إلى آفاق الابتكار والاستمرارية والتحديث.

من جانبه، قال وزير الشباب إن سابلة الحسن تعد من البرامج الشبابية التي خرجت أجيالا شبابية على مدار عقود، وأسهمت بدور فاعل في تعزيز منظومة القيم لدى الشباب وتحفيزهم على المغامرة ومواجهة التحديات وتقديم الخدمات العامة والتفاعل الاجتماعي وتنمية روح المبادرة والإبداع من خلال مختلف المبادرات والفعاليات التي تنفذها.

ولفت النابلسي إلى أن الوزارة تولي تمكين الشباب الجامعي اهتماما من خلال البرامج والفعاليات التي تنظمها بالشراكة مع الجامعات، لا سيما برامج التمكين السياسي التي تهدف من خلالها إلى تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية كونها الوسيلة الأنجع لضمان قدرة الشباب على التعبير عن أولوياتهم، وإدماجها ضمن الأولويات المحلية والوطنية.

وأعرب النابلسي عن تقديره والشباب المشاركين على حرص سمو الأمير الحسن بن طلال على لقاء الشباب الخريجين، واهتمام سموه ومتابعته المتواصلة لبرامج السابلة.

بدوره، أكد أستاذ العلوم السياسية، الدكتور محمد المصالحة، أهمية مشاركة الشباب السياسية من خلال الانتخاب أو الانتساب إلى الأحزاب السياسية أو مؤسسات المجتمع المدني، مبينا أن الفرص اليوم مفتوحة للشباب للمشاركة والمساهمة في الخدمة العامة.

من جهتها، قدمت مديرة الجائزة سمر كلداني شرحاً حول نشأة الجائزة وبرامجها، مشيدة بالجهود التي تبذلها وزارة الشباب في إقامة مختلف المعسكرات شبابية لفرق السابلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :