facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العمل تطلق حملتها التعريفية بالتدريب الافتراضي على المهن


03-10-2022 05:39 PM

عمون - أطلقت وزارة العمل من مدينة إربد، اليوم الاثنين، حملتها التعريفية لاستخدام تقنية الواقع الافتراضي في التدريب، والهادفة إلى إدخال التكنولوجيا الحديثة وفقاً لمتطلبات سوق العمل ومهارات المستقبل.

وقال وزير العمل نايف استيتية، خلال إطلاقه الحملة من موقع مول إربد سيتي سينتر، بحضور النائب خالد أبو حسان، إن الحملة تهدف إلى استقطاب الشباب للعمل في القطاعين المهني والتقني من خلال توفير بيئة افتراضية تحاكي ميادين التدريب الحقيقية، ونظام تدريبي تفاعلي يحاكي الواقع الحقيقي وبشكل يحافظ على السلامة والصحة المهنية للعاملين والمتدربين ويعمل على الحد من الإصابات المتوقعة خلال العملية التدريبية.

وأشار إلى أهمية التكنولوجيا الحديثة بصفتها عنصراً مهماً في تطوير المهن في المستقبل، لافتاً إلى ضرورة تطوير مساقات التدريب لتوائم احتياجات المستقبل وسوق العمل، تحقيقاً للتوجيهات الملكية لدعم الشباب واستثمار مهاراتهم في المجالات التنموية كافة.

وبين استيتية، أن مؤسسة التدريب المهني، والتي جرى تغيير اسمها لتصبح أكاديمية المهارات التقنية عملت على تطوير استراتيجياتها وبرامجها التدريبية من خلال استحداث تخصصات جديدة تتوافق مع التكنولوجيا الحديثة، واحتياجات سوق العمل، مشيراً إلى أن التدريب الافتراضي سيكون في مشاغل تضم مختبرات للتدريب في العديد من التخصصات القابلة للزيادة كصيانة المركبات الهجينة الهايبرد واللحام والحدادة والطاقة المتجددة.

يذكر أن الحملة التي تستمر لـ3 أيام، ستشمل جميع محافظات المملكة لمدة شهرين، وتتضمن إنتاج 10 أفلام للتعريف بمهن حرفية مختلفة باستخدام تقنية 360 درجة تحاكي واقع العمل في المهن المختارة.

(بترا - أشرف الغزاوي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :