facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





بدء أعمال مؤتمر الطاولة المستديرة للأكياس الصديقة للبيئة في العقبة


03-10-2022 06:41 PM

عمون - بدأت في العقبة، اليوم الاثنين، أعمال مؤتمر الطاولة المستديرة لمناقشة الأكياس الصديقة للبيئة بدلا من البلاستيكية المستخدمة في مخابز المدينة.

وقال مفوض المدينة والإقليم في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عبد الله النجادات، خلال رعايته حفل الافتتاح، إن المؤتمر الذي تنظمه منظمة "السلام البيئي" (إيكو بيس) الشرق الأوسط من خلال مشروع البحر الأحمر خال من البلاستيك بالتعاون مع سلطة العقبة الخاصة، جاء للإعلان عن البدائل الآمنة والصديقة للبيئة لاستخدامها في المخابز الحجرية كخطوة أولى، إلى جانب طرق التحول التدريجي لتشمل جميع المخابز والمحال والمجمعات التجارية الأخرى لتكون العقبة هي الأنموذج الريادي في المملكة.

وأشار إلى حرص السلطة على تحقيق رسالتها في التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة وعدم المساس بتوازنها، من خلال إصدار تعليمات تنظم التعامل مع الأكياس البلاستيكية تحت شعار "العقبة خالية من البلاستيك"، إذ وضعت شرطا الزاميا يمنع تداول أكياس البلاستيك في مخابز المدينة.

وأكد النجادات تضافر جهود المؤسسات الرسمية والخاصة والمجتمع المدني والأفراد في العقبة لحماية البيئة من أخطار التلوث البلاستيكي الذي له عواقب وخيمة على الإنسان والبيئة.

ودعا نائب المدير العام لمنظمة "السلام البيئي" (إيكو بيس) في الأردن المهندس عبد الرحمن سلطان إلى زيادة الوعي المجتمعي بأضرار البلاستيك وآثاره الضارة على البيئة، وتشجيع المواطنين على استخدام بدائل مستدامة وآمنة لحماية البيئة وخاصة البحرية.

وعرض منسق مشروع البحر الأحمر الخالي من البلاستيك المنفذ من قبل منظمة "إيكو بيس" حمزة أبو حسين ومجموعة من الشباب المشاركين، تعريفا بالمشروع، وتفصيليا لنتائج مشروع الفوج الأول "الأكياس الصديقة للبيئة بديلا عن الأكياس البلاستيكية في مخابز العقبة"، إلى جانب الصعوبات والمعيقات التي واجهتهم خلال تنفيذ المشروع.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :