facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





عسكري أمريكي: في هذه الحالة سيختفي «ناتو»


03-10-2022 06:46 PM

عمون - صرّح العقيد المتقاعد بالقوات المسلحة الأمريكية، كبير مستشاري البنتاغون السابق، دوغلاس ماكغريغور، بأن سعي بولندا وبعض النخب الأمريكية لخوض حرب مع روسيا سيؤدي إلى اختفاء حلف ناتو.

وقال ماكغريغور في مقابلة مع قناة فوكس نيوز: «باستثناء بولندا، لا أحد في ناتو مهتم بالحرب مع روسيا. إذا واصلنا الالتزام بهذا الخط، فسنرى كيف سينهار ناتو بكل بساطة ويختفي... لا أحد يريد القتال مع روسيا، عدا البولنديين والقليل من الأناس في واشنطن». وأوضح العقيد المتقاعد الأمريكي البارز أيضاً أن الغالبية العظمى من المواطنين الألمان يعارضون المواجهة العسكرية مع روسيا.

وكانت روسيا أشارت مراراً إلى أن «ناتو» يهدف إلى المواجهة. وصرّح دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية بأن توسيع «ناتو» لن يجلب المزيد من الأمن إلى أوروبا، معتبراً أن الحلف له طابع «عدواني». كما أشارت وزارة الخارجية الروسية إلى أن موسكو تبقى منفتحة على الحوار مع «ناتو»، ولكن على قدم المساواة، بينما يجب على الغرب التخلي عن سياسته في عسكرة القارة.

ويؤكد قادة الحلف مراراً بأنهم ملتزمون دعم أوكرانيا، لكن لن يتورط الحلف في صراع مباشر مع موسكو.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :