facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





90 رئيس دولة أكدوا حضورهم قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ


03-10-2022 10:15 PM

عمون - كشف وائل أبو المجد، الممثل الخاص للرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر المناخ، المقرر عقده نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، أن نحو 90 رئيس دولة أكدوا حضورهم قمة المناخ COP27، حيث سيتم مناقشة قضايا من بينها انتقال الطاقة والأمن الغذائي في الجلسات الافتتاحية.

وأشار الممثل الخاص للرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر المناخ، وفقا لوكالة رويترز للأنباء، إلى أن مصر تلقت عددًا كبيرًا من التأكيدات من جميع أنحاء العالم، وأنه يعتقد أن آخر إحصاء كان حوالي 90 رئيس دولة، ولا تزال الأرقام تتزايد.

وأضاف أبو المجد أنه تقرر ألا يكون قسم رؤساء الدول لدينا نوعًا تقليديًا من العلاقات العامة فقط، بل سيكون هناك 6 موائد مستديرة لرؤساء الدول للمشاركة فعليًا في مناقشة حول القضية المطروحة.

ولفت إلى أن موضوعات الموائد المستديرة للقادة التي ستعقد يومي 7 و8 نوفمبر، ستشمل تطوير الهيدروجين الأخضر والأمن المائي والغذائي، وتحقيق انتقال عادل للطاقة نحو مصادر الطاقة المتجددة، والمجتمعات المعرضة للخطر.

وأكد وائل أبو المجد، الممثل الخاص للرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر المناخ، أنه يعتقد أن هناك حاجة إلى كل الإرادة السياسية والزخم، والتوجيه القادم من رؤساء الدول لدفع العملية إلى الأمام، وتتولى مصر رئاسة محادثات المناخ للأمم المتحدة، وسوف تستضيف المحادثات من 6 إلى 18 نوفمبر في مدينة شرم الشيخ.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :