facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معلومات يجب معرفتها عند الهجرة إلى أوروبا


23-05-2023 10:24 AM

عمون - إذا كنت تفكر في الهجرة إلى أوروبا، فإليك مقدمة لعملية الهجرة وبعض النقاط التي يجب مراعاتها:

1. الغرض من الهجرة: قبل الشروع في عملية الهجرة، حدد الغرض من الهجرة والسبب الذي يدفعك إلى الانتقال إلى أوروبا. قد تكون الأسباب مثل العمل، الدراسة، لمغادرة الظروف الصعبة في بلدك، أو للعيش مع أفراد العائلة. تحديد الهدف يساعدك على التخطيط واتخاذ الخطوات اللازمة.

2. البحث والتخطيط: قم بالبحث وجمع المعلومات حول البلدان الأوروبية المهتمة بك. قم بدراسة قوانين الهجرة والتأشيرات، واطلع على المتطلبات والإجراءات اللازمة للحصول على إقامة قانونية وتصريح عمل. قم بالتعرف على الأماكن التي تناسب احتياجاتك ومهاراتك المهنية.

3. التأشيرة والإقامة: تحقق من متطلبات التأشيرة للدولة التي تخطط للانتقال إليها. قد تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة سياحية أو تأشيرة للعمل أو تأشيرة للدراسة. تحقق من المتطلبات اللازمة والمستندات المطلوبة والمهل الزمنية لتقديم الطلب.

4. اللغة والتواصل: اعتمادًا على البلد المقصود، قد تحتاج إلى اكتساب مهارات في اللغة المحلية للتواصل والاندماج. ابحث عن دورات تعلم اللغة واستفد من الموارد المتاحة عبر الإنترنت.

5. العمل والوظائف: إذا كنت ترغب في العمل في أوروبا، قم ببحث سوق العمل والوظائف المتاحة في البلد المقصود. تحقق من المه

ارات المطلوبة والتصنيفات المهنية وقدم طلبات العمل وقم ببناء شبكة اتصال لزيادة فرصك.

6. الحياة الاجتماعية والثقافية: اطلع على الحياة الاجتماعية والثقافية في البلد المقصود. قم بالبحث عن المجتمعات المحلية والأنشطة والفعاليات التي يمكنك المشاركة فيها للتواصل مع السكان المحليين واكتساب تجربة ثقافية غنية.

7. التخطيط المالي: قم بإعداد خطة مالية للهجرة والانتقال إلى أوروبا. قد تحتاج إلى توفير التكاليف المتعلقة بالتأشيرات، السفر، تكاليف الإقامة الأولية والحصول على سكن، والمصاريف الشخصية للفترة الأولى.

لا تنسى أن تتشاور مع السلطات المختصة والمحاميين المتخصصين في الهجرة للحصول على مشورة قانونية وتوجيهات دقيقة حول إجراءات الهجرة والقوانين المعمول بها في البلد المقصود.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :