facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





العواملة يرعى انطلاق اكتوبر الوردي بالبلقاء (صور)


03-10-2022 11:44 PM

عمون - نظم البرنامج الأردني لسرطان الثدي الاثنين، مهرجان انطلاق "اكتوبر الوردي" ضمن الحملة العربية للتوعية عن سرطان الثدي.

وقال رئيس مجلس محافظة البلقاء إبراهيم الأديب العواملة، إن دعم المرأة اقتصاديا وتوفير فرص تشغيلية يمكنها من الاهتمام بصحتها ويساعدها على إجراء الفحوصات مبكرا، لافتا إلى اهتمام مجلس محافظة البلقاء بالواقع الصحي ورصد مليون و480 ألف دينار لتحديث ورفع كفاءة الخدمات الصحية في المحافظة.

وأوضح مدير الشؤون الصحية لمحافظة البلقاء الدكتور صائب أبو عبود، أن سرطان الثدي أحد أنماط الأورام الشائعة وينتج عن نمو غير طبيعي لخلايا الثدي ويعد اكثر الأورام التي تصيب السيدات على اختلاف أعمارهن.

من جهتها، قالت مديرة التواصل والتسويق المجتمعي بمؤسسة الحسين للسرطان بانا الدباس، إن شهر تشرين الأول من كل عام هو الشهر العالمي للتوعية ويقوم البرنامج الأردني بإطلاق حملة وطنية توعوية تهدف إلى رفع الوعي وتشجيع السيدات على إجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي، إضافة إلى مساعدتهن في التغلب على مخاوفهن والمعيقات التي تمنعهن من القيام بهذه الفحوصات.

وبينت أن الحملة تطلق بالتعاون مع مختلف القطاعات الصحية في الأردن منذ 2008، وتتضمن محاضرات تثقيفية وفحوصات مجانية.

ولفتت إلى أنه منذ عام 2016 أصبح التعاون على مستوى الوطن العربي من خلال تنفيذ حملة عربية شاملة خلال شهر تشرين الأول، وذلك لتوحيد الجهود في الدول العربية للمساهمة في إنقاذ أرواح السيدات في الوطن العربي.

وتخلل المهرجان بازارات ومنتوجات يدوية وتوزيع هدايا والغاب وعرض مسرحي "مدام فضة" وفقرات للعائلات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :