facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الأوراق المالية تشارك بأسبوع المستثمر العالمي


03-10-2022 11:45 PM

عمون - أعلنت هيئة الأوراق المالية مشاركتها في فعاليات أسبوع المستثمر العالمي، الذي ينطلق ما بين الفترة 3-9 تشرين الثاني الحالي، وتنظمه المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية IOSCO.

ويهدف أسبوع المستثمر العالمي، الى تعزيز الوعي الاستثماري، وتنمية الثقافة الاستثمارية لدى صغار المستثمرين، وحديثي العهد بالاستثمار في السوق المالي بالإضافة إلى العاملين بقطاع الخدمات المالية (كالوسطاء وغيرهم)، ومسؤولي الشركات المساهمة.

وتسعى الهيئة من خلال المشاركة في هذا الحدث إلى التعريف بالبيئة الاستثمارية الآمنة التي تشكلت بفعل مجموعة من التشريعات والأطر القانونية والتنظيمية الهادفة إلى حماية المستثمرين من المخاطر والاحتيال بما يؤدي إلى الاستدامة ومواكبة الممارسات الفضلى في هذا المجال.

وتشارك الهيئة في هذه الفعالية من خلال مجموعة من الأنشطة التوعوية والتثقيفية جنباً إلى جنب مع العديد من الهيئات والجهات النظيرة الأعضاء في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية IOSCO. وتتضمن الأنشطة نشر رسائل توعوية ومحاضرات صوتية وفيديوهات قصيرة وتفعيل قنوات للدردشة والاستفسارات ومشاركة روابط لأنشطة تثقيفية للجهات النظيرة وأدلة لكيفية التعامل بالهامش وحوكمة الشركات والإصدار على الموقع الإلكتروني للهيئة وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

وتركز العناوين العريضة للفعاليات على أهمية متابعة إفصاحات الشركات والحصول على المعلومات المالية المناسبة في عملية التخطيط التي تسعى إلى اتخاذ قرار استثماري سليم قادر على تحقيق الأهداف المرجوة للارتقاء بأداء المتعاملين.

وضمن فعاليات الأسبوع على المستوى الدولي تشارك الهيئة في الندوات الافتراضية الأربعة التي تنعقد في الفترة 4-7 من الشهر الحالي.

وتدعو الهيئة المهتمين بالاستثمار في الأوراق المالية للتسجيل والمشاركة بالندوة من خلال الروابط المعلنة على موقع الهيئة وصفحات التواصل الاجتماعي.
المالية على أسس منهجية."

يشار إلى أن أسبوع المستثمر العالمي هو حملة عالمية تهدف لزيادة الوعي بأهمية تثقيف المستثمرين وحمايتهم.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :