facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





السفير الألماني يدعو لشراكة الأردن لمواجهة تحديات الحرب الروسية ضد أوكرانيا


04-10-2022 01:00 AM

عمون - في الاحتفالات بمناسبة يوم الوحدة الألمانية ، دعا سعادة السفير الألماني في الأردن، السيد برنهارد كامبمان، الأردن وألمانيا لمواجهة تحديات الحرب العدوانية الروسية على أوكرانيا معًا ، في شراكة وتضامن ، كما فعلتا في السابق في العديد من المنعطفات التاريخية الأخرى.

في كلمته التي ألقاها بحضور أيمن المفلح وزير التنمية الإجتماعية و350 ضيفا من مجالات السياسة والأعمال والثقافة ، أشاد السفير كامبمان بالتعاون الوثيق والمليء بالثقة مع الأردن في التغلب على التحديات الإقليمية والمتعددة الأطراف ، مثل عملية السلام في الشرق الأوسط ، وأزمة اللاجئين السوريين، وتأثير تغير المناخ على موارد المياه الشحيحة في الأردن.

وفي إشارة إلى أهمية إعادة توحيد ألمانيا في الثالث من تشرين الأول (أكتوبر) 1990 ، قال السفير كامبمان: "لقد كان يومًا مليئًا بالأمل والتفاؤل بالنسبة للكثيرين. (...) أصبحت الديمقراطية والحرية حقيقة واقعة لكل الألمان. على الصعيد الدولي ، كان لدينا وعد بعصر جديد ، لأوروبا جديدة. (...) لقد أظهر العدوان الوحشي، الذي شنه الاتحاد الروسي على دولة أوكرانيا ذات السيادة في فبراير من هذا العام، مـدى هشاشة السلام بين الدول. وما مدى هشاشة النظام الدولي حقًا. (...) الآن ، وبعد 32 عامًا من إعادة توحيد ألمانيا ، نجد أنفسنا عند نقطة تحول تاريخية مرة أخرى ".

وفي معرض تفكيره حول قوة وحيوية العلاقات الألمانية الأردنية والالتزام المشترك بالنظام المبني على الاسس ، أعرب السفير كامبمان عن أمله في أن تستمر العلاقات الثنائية بين ألمانيا والأردن في النمو في هذه اللحظة من التحول التاريخي.

وأقامت ألمانيا علاقات دبلوماسية مع الأردن في عام 1953 ، وهي ثاني أكبر دولة مانحة ثنائيا في المجال التنموي والإنساني للأردن. سيتم الإعلان عن الدفعة التالية من المساعدات التنموية للعامين القادمين في المفاوضات الحكومية رفيعة المستوى حول التعاون التنموي التي ستُعقد في الفترة من 5 إلى 6 تشرين ثاني/أكتوبر في عمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :