facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





فرنسي وأميركي ونمساوي يفوزون بجائزة نوبل للفيزياء


04-10-2022 01:33 PM

عمون - مُنحت جائزة نوبل للفيزياء للعام 2022 الثلاثاء لكل من الفرنسي آلان أسبيه والأمريكي جون كلاوسر والنمساوي أنتون زيلينغر عن عملهم في مجال ميكانيكا الكم.

توّج كل من الفرنسي آلان أسبيه والأمريكي جون كلاوسر والنمساوي أنتون زيلينغر الثلاثاء بجائزة نوبل للفيزياء للعام 2022 بفضل عملهم في مجال ميكانيكا الكم.

وقالت لجنة نوبل إن الباحثين الثلاثة كوفئوا من أجل أعمالهم الرائدة على صعيد "التشابك الكمي"، وهي آلية يكون فيها جزيئان كميان مترابطين بصورة كاملة، مهما كانت المسافة الفاصلة بينهما.

ودشن "موسم" نوبل الإثنين بمنح جائزة نوبل للطب وعلم وظائف الأعضاء، إلى عالم الحفريات القديمة السويدي سفانتي بابو.

وخلال الأيام المقبلة، سيتم الإعلان عن جوائز نوبل الخاصة بالكيمياء (الأربعاء)، الأدب (الخميس)، السلام (الجمعة)، والاقتصاد (الإثنين القادم).

والعام الماضي، تقاسم كل من الأمريكي شوكورو مانابي والألماني كلاوس هاسلمان مناصفة مع الإيطالي جورجيو باريزي جائزة نوبل للفيزياء، "لمساهمتهم الثورية في فهم أنظمتنا الفيزيائية المعقدة"، بحسب أكاديمية نوبل.

"وكالات"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :