facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مناقشة مذكرة التفاهم الموقعة بين الإدارة المحلية ونقابة المهندسين


04-10-2022 09:25 PM

عمون - ناقشت نقابة المهندسين فرع المفرق مع رؤساء بلديات المحافظة، الثلاثاء، مذكرة التفاهم التي وقعتها وزارة الإدارة المحلية مع النقابة لتسهيل ترخيص الأبنية القائمة في المحافظات.

وناقش رؤساء 18 بلدية بمحافظة المفرق ومندوبون عنهم ومدراء تنظيم في البلديات بنود مذكرة التفاهم التي احتوت على اربع مواد.

ويأتي اللقاء انطلاقا من التنسيق المستمر والاتصال الفعال بين وزارة الإدارة المحلية ونقابة المهندسين حرصا منهم على مساعدة المواطنين في ترخيص أبنيتهم القائمة حسب القانون وبأقل الكلف بهدف وقف ترخيص الأبنية المخالفة لقانون البناء الوطني بموجب (كروكيات) غير أصولية.

وناقش رؤساء البلديات الآلية التي سيتم العمل بها وطالبوا بتعديل بعض البنود والآليات بما يتواءم مع الظروف المعيشية التي يعانيها المواطنين والتسهيل عليهم عند ترخيص منازلهم و مبانيهم بصورة قانونية.

يشار إلى أن المذكرة توضح الآلية التي سيتم العمل بها والتي تنطبق على الأبنية السكنية الخاصة المستقلة القائمة بمساحة كلية مرخصة او غير مرخصة لا تتجاوز 150 مترا مربعا، مثلما توضح أسس واليات اعفاء الأبنية الخاضعة للمذكرة من غرامات فحص التربة و احتساب الحصص الهندسية، بالاضافة لعدد اخر من البنود والتعليمات.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :