facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





هل تعتبر مشاهدة كأس العالم عبر قناة عبرية تطبيعا؟ .. العرموطي والظهراوي يعلقان


04-10-2022 09:44 PM

  • التلفزيون الأردني: لا مفاوضات لنقل المونديال

**التلفزيون الأردني: لا مفاوضات لنقل المونديال

عمون - أحمد الزبون - اثار عزم قناة تابعة للاحتلال الإسرائيلي نقل وقائع مباريات كأس العالم مجانا وباللغة العربية، الكثير من ردود الفعل المتباينة ما بين الأردنيين؛ إذ اعتبر البعض أن المشاهدة على القناة نوع من أنواع التطبيع، في حين اعتبر الطرف الآخر الظروف الاقتصادية الصعبة تسمح لهم بالمشاهدة، بذريعة "الضرورات تبيح المحظورات".

منصات التواصل الاجتماعي كانت حلبة لسجال طويل بين الشباب الأردني، حول ما إذا كانت المشاهدة تطبيع أو خيانة للقضية الفلسطينية من عدمه.

النائب صالح العرموطي رد على تساؤلات المواطنين بشأن المشاهدة على القناة الإسرائيلي، بقوله "هذا تجاوز التطبيع. وهذا في غاية الخطورة".

وأكد العرموطي، في حديثه لـ عمون، أنه لا يعتقد من الشباب الأردني الذين اجدادهم قدموا الشهداء من أجل فلسطين، التفكير بالمشاهدة على القناة العبرية التي ستبث سمومها من الإعلانات أو ستقوم بالاستفادة من عدد المشاهدين.

وشدد على رفضه القاطع لمشاهدة أيّة مباريات على القناة العبرية من قبل الأردنيين، "مرفوض من حيث الشريعة والمبادئ والأخلاق. ولا تنسجم مع عاداتنا وتقاليدنا".

وقال إن الاحتلال الإسرائيلي يهدف إلى تمرير مشاريعهم الصهيونية واتخاذ خطوات تطبيعية مع الشعوب العربية، مؤكدا أنه يتوجب على التلفزيون الأردني والحكومة الأردنية على قطع الطريق أمام الاحتلال.

واستذكر العرموطي أسئلته النيابية التي قام بتوجيها للحكومة بشأن وصول بث قنوات العدو الصهيوني إلى العاصمة عمّان، معتبرا ذلك من المؤشرات الخطيرة على الأصعدة كافة.

أما النائب محمد الظهراوي فقد قال، "أنا بالنسبة ليّ لو شو ما حطو على قناة إسرائيلية ما بحضر لو كانت على شاشة مليون بوصة".

وأضاف الظهراوي، في حديثه لـ عمون، أنه يقترح على البلديات والمدن الرياضية وضع شاشات عملاقة لمشاهدة الشباب مباريات كأس العالم، مؤكدا أنه يعتبر المشاهدة عبر قناة العدو الإسرائيلي "تطبيع".

ولفت إلى أنه سيضغط باتجاه مطالبة التلفزيون الأردني بالحصول على حقوق نقل كأس العالم عبر البث الأرضي، "وأنا ضد القناة الإسرائيلية الحقيرة التي تبث الدماء كما تبث كرة القدم".

وتساءل، هل ننسى الشهداء ونلتهي بكرة القدم؟، ونحن نعشق كرة القدم ولكن بالمقابل لا نعشق متابعة القناة الإسرائيلية(..)، وكرة القدم تنشر الإنسانية والسلام في العالم ولكن إسرائيل تنشر الفساد والإجرام".

** لا مفاوضات لنقل مباريات كأس العالم عبر التلفزيون الأردني

أكد مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون محمد بلقر، عدم وجود أيّة مفاوضات مع الجهات ذات العلاقة بشأن نقل مباريات كأس العالم المقامة في قطر عبر التلفزيون الأردني.

وقال بلقر، في حديثه لـ عمون، إنه لم يكن هنالك أية مفاوضات نظرا للمبالغ المالية الطائلة للحصول على حقوق بث كأس العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :