facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الحكيم يبحث مع سفيري بريطانيا وفرنسا تطورات المشهد السياسي


05-10-2022 02:37 PM

عمون - استقبل السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني بمكتبه سفير بريطانيا في بغداد مارك برايسون وسفير فرنسا ايريك شيفالير كل على حدة، حيث تداول معهما تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة فضلا عن العلاقات الثنائية بين بغداد ولندن .

واكد الحكيم ضرورة المضي في تشكيل حكومة الخدمة الوطنية وادامة الحوار بين الفرقاء السياسيين للوصول الى صيغة مقبولة من الجميع ومعادلة قادرة على الاحتواء وتنفيذ مشاريع الاصلاح ضمن القانون والدستور، داعيا الى تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا في المجالات كافة بما يخدم مصالح الجميع ويحقق سيادة العراق.

وفي السياق ذاته، بحث الحكيم مع السفير الفرنسي تطورات الشأن السياسي في العراق وآليات إكمال الاستحقاقات الدستورية وتشكيل حكومة الخدمة الوطنية، وسبل تعزيز العلاقات بين العراق وفرنسا، حيث جدد دعوته لإنهاء الأزمة السياسية الحالية عبر الحوار والتنازل للعراق والمصلحة الوطنية العليا، مبينا أن الصراعات الجانبية لن تأتي بجديد سوى التعطيل وإلحاق الضرر بمصالح المواطنين .

ودعا في معرض اللقاء الى أهمية استثمار الفرص الواعدة التي يقدمها العراق في إعادة الإعمار مشيرا إلى رغبة العراق الأكيدة في الانفتاح على الجميع بما يحقق مصلحته ويحفظ سيادته.

كما استمع من سعادته إلى موقف فرنسا الذي يحترم إرادة العراقيين في اختيار ممثليهم ويقف على مسافة واحدة من الجميع، كما أبدى إعجابه بالتلاحم الوطني العراقي الذي تجلى في زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :