facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ديوان المحاسبة يستحدث شعبة لتلقي الشكاوى


05-10-2022 07:03 PM

عمون - استحدث ديوان المحاسبة، شعبة جديدة تعنى بمتابعة الشكاوى والملاحظات التي ترد إليه، ترتبط مباشرة بمكتب رئيس الديوان.

وقال رئيس الديوان عاصم حداد في بيان، الأربعاء، إن استحداث الشعبة يأتي في إطار حرص الديوان على تعزيز دوره الرقابي من خلال رفع مستوى تواصله مع المجتمع المحلي والمؤسسات الإعلامية والجهات الخاضعة لرقابته للإبلاغ عن أي تجاوز على المال العام، واستجابة لما ورد في الورقة النقاشية الملكية السادسة، التي تناولت تحسين أداء أجهزة الدولة ومحاربة الفساد للحفاظ على المال العام.

وبين أن الشعبة التي تتبع تنظيمياً لمديرية العلاقات العامة والتعاون الدولي والإعلام، ستعمل على تعزيز مبدأ الرقابة والمساءلة، وتوطيد علاقة الديوان مع الأطراف ذات العلاقة، إضافة إلى زيادة ثقة المجتمع المحلي بدور الديوان من خلال متابعة شكواهم بالسرعة الممكنة.

وأوضح الديوان في بيانه أن إجراءات عمل الشعبة وأسس عملها، أنيط بها مجموعة من المهام، أبرزها: استلام الشكاوى والإبلاغات من جميع الجهات، واعتماد مدة شهر من تاريخ توريد الشكوى كحد أقصى للتأكد من صحتها وإجراء المقتضى للتحقق منها، وإصدار مخرج رقابي حولها في حال ثبوت ما ورد في الشكوى.

وأضاف أن الشعبة الجديدة كلفت بإعداد تقرير شهري للرئيس يوضح عدد الشكاوى الواردة ،وما أنجز منها وما حفظه وما تبقى قيد المتابعة، إضافة إلى إعداد تقارير متابعة نصف شهرية للمديريات المعنية واستعراض الإجراءات المتخذة من قبلها حول الشكاوى التي مضى عليها 15 يوما فأكثر، والتأكيد على التعامل مع جميع الشكاوى بسرية مطلقة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :