facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





التربية: تقليل مدة الحصة الدراسية في مدارس الفترتين


05-10-2022 07:08 PM

عمون - أعلنت وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، أنه سيتم تقليل مدة الحصة الدراسية في المدارس التي تتبع نظام الفترتين إلى 35 دقيقة بدلا من 40 دقيقة، بعد تثبيت التوقيت الصيفي طول العام.

وقالت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات، إن الفترة الصباحية في المدارس ذات الفترتين تبدأ في تمام الساعة 8:30 صباحا وتنتهي الحصة الأخيرة في الفترة الصباحية عند الساعة 12:50 صباحا، وفق ما نقلت المملكة.

أما عن الفترة المسائية فقد بينت قيبلات أن دوام الطلاب فيها يبدأ عند الساعة 1:00 مساء وتنتهي الحصة الأخيرة عند الساعة 5:20 مساء.

وأشارت إلى أنه تم السماح للمدارس في الفترة المسائية لتقليل عدد حصص الرياضة والنشاط والفن حتى يتسنى للطلبة إنهاء دوامهم قبل الساعة 5:00 مساء.

وجه مجلس الوزراء وزارتي التّربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي إلى تعديل دوامهم بما يتناسب ومواعيد شروق الشمس، بعد تثبيت التوقيت الصيفي طول العام؛ وبما يضمن خروجهم إلى مدارسهم وجامعاتهم في أوقات مناسبة.

قرر وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس تحديد دوام طلبة المدارس الساعة 8:15 صباحا، على أن تبدأ الحصة الأولى الساعة 8:30 صباحا، فيما ستفتح جميع المدارس أبوابها لاستقبال الطلبة الساعة 7:45 صباحاً؛ وذلك لإتاحة المجال أمام أولياء الأمور ولا سيما الموظفين لإيصال أبنائهم إلى المدارس قبل بدء دوام الوزارات والمؤسسات العامة التي يبدأ دوامها الساعة 8:30 صباحاً.

ووفقاً للقرار، سيبدأ العمل بساعات الدوام ومواعيد ومدد الحصص الدراسية للمدارس بدءا من الأحد 30 تشرين أول/أكتوبر ويستمر حتى 2 نيسان/أبريل 2023.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :