facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وزير العمل يلتقي أهالي قضاء الأزرق


05-10-2022 09:20 PM

عمون - قام وزير العمل نايف استيتية، اليوم الأربعاء، بجولة ميدانية في قضاء الأزرق، حيث التقى عددا من أهالي القضاء والمجتمع المحلي بحضور النائب محمد جميل الظهراوي ورئيس بلدية الازرق يحي زين الدين ومدير قضاء الأزرق، لبحث مطالبهم وسُبل استحداث فرص عمل لهم.

واستمع الوزير خلال اللقاء إلى مطالبهم واحتياجاتهم ومقترحاتهم لاستثمار الفرص المتاحة في القضاء لتوفير فرص عمل مستدامة وتجاوز التحديات الموجودة.

وأشار استيتية إلى أنه سيتم البحث مع عدد من الشركات الأردنية للبحث عن إمكانية توفير فرص عمل دائمة للشباب والشابات، وأكد أنه تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني العمل جاري لانشاء مصنع جديد ضمن برنامج الفروع الانتاجية.

واضاف استيتية انه بناء على تعليمات رئيس الوزراء، فإنه يحرص دائما على التواجد في الميدان ومنح الأولوية للاستماع إلى مطالب المواطنين والاستجابة لها وإيجاد حلول فورية للتحديات التي تواجههم.

وبيّن أن الوزارة كمنظم لسوق العمل تعمل على تطوير منظومة التدريب المهني ومخرجاته وتطوير معاهد التدريب المهني لتوفير أيدي عاملة أردنية ماهرة تتواءم مع تطورات متطلبات احتياجات سوق العمل، مشيراً إلى أن التدريب المهني يشمل الذكور والإناث ولمختلف القطاعات ولا ينحصر بقطاع معين، مؤكداً ضرورة استثمار الفرص المتاحة بالرغم من كل التحديات. ودار حوار موسع بين الوزير والحضور حول مطالب ابناء القضاء حول مختلف القضايا التي تشغلهم. ودعا استيتية أبناء المجتمع المحلي إلى التشاركية مع فريق الوزارة لتقديم مقترحات جديدة لمشاريع إنتاجية توفر لهم فرص عمل مستدامة.

وأكد النائب الظهراوي على أهمية الأزرق وضرورة ان تكون منطقة تنموية مستقلة، وهي مؤهلة لان تكون اولى مناطق المملكة التي تستفيد من الثورة الصناعية الرابعة .

واكد الظهراوي على أهمية اطلاق خارطة طريق واضحة لمنطقة الأزرق، مثمنا حرص وزير العمل على الزيارات الميدانية للوقوف على مطالب المواطنين ومتابعته المستمرة لزيارة مختلف مناطق المملكة ومنها قضاء الأزرق.

بدوره، أكد رئيس بلدية الأزرق يحي زين الدين، ضرورة توفير فرص عمل مستدامة للشباب وإيجاد حلول للتحديات التي تواجههم بالتنسيق مع وزارة العمل. وشدد على ضرورة الاستفادة من الميزات التي يتمتع بها قضاء الأزرق َلتوفير مشاريع واستثمارات لتشغيل الأردنيين. وشكر وزير العمل اهتمامه وجولاته الميدانية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :