facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأشغال تنفي انهيارات على طريق "دير أبي سعيد-سموع": هبوط بسبب ينابيع


05-10-2022 10:09 PM

الأشغال تعلن عن اغلاق مسرب من طريق دير أبي سعيد – سموع لمعالجة هبوط في جزء من الطريق

عمون - أكدت وزارة الأشغال العامة والإسكان، أنه سيتم اغلاق المسرب الأيمن من طريق دير أبي سعيد – سموع، وتحويل السير إلى المسرب الاخر، اعتبارًا من صباح يوم غد الخميس، وذلك بناء على توصيات لجنة فنية، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بعد تسجيل ملاحظات حول هبوط على جزء من الطريق، للبدء بأعمال المعالجة، بما يساهم في تعزيز عناصر السلامة العامة عليه.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال، إنه وخلال زيارة ميدانية للجنة فنية، من كوادرها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بحضور المقاول والمشرف على اعمال إعادة توسعة الطريق لمتابعة تنفيذ توصيات الدراسة الفنية الخاصة بالمعالجة اللازمة للانزلاق الحاصل في المنطقة، لدعم الطريق؛ بسبب الطبيعة الجيولوجية للطريق لوجود ينابيع مياه سطحية وجوفية، تم التوصية بحفر متر إضافي في منطقة الهبوط، واجراء اللازم فنيا وفق اعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا، بما يساهم في تعزيز عناصر السلامة العامة على الطريق.

وأشارت إلى أنه تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإغلاق الطريق بشكل جزئي في منطقة العمل وتحويله إلى المسرب الاخر، مؤكدة أن الأعمال ستتم بشكل سريع.

ونفت ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول حدوث انهيارات او تشققات داخل جسم الطريق، مؤكدة عدم حدوث أي تغيير على جسم الطريق او عند الدواعم الخرسانية.

يذكر أن الطريق يشهد هبوطات متكررة بسبب صعوبة المنطقة من الناحية الجيولوجية، ووجود ينابيع مياه سطحية وجوفية والعمل جار على تنفيذ المعالجات اللازمة لعدم حدوث أي هبوطات مستقبلا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :