facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو حق اللجوء السياسي؟


27-05-2023 04:23 PM

عمون - حق اللجوء السياسي هو حق يتمتع به الأفراد الذين يخشون الاضطهاد أو الاضطهاد المحتمل في بلدهم الأصلي بسبب آرائهم السياسية أو معتقداتهم أو عضويتهم في مجموعات سياسية محددة. يُعتبر حق اللجوء السياسي جزءًا من حقوق الإنسان الدولية ومحميًا بموجب القانون الدولي والعديد من الاتفاقيات الدولية.

وفي الأساس، يُسمح للأشخاص الذين يحق لهم اللجوء السياسي بالبحث عن حماية في دولة أخرى حيث يعتقدون أنهم سيكونون آمنين من الاضطهاد وسيعاملون بعدالة وانسانية. يمكن للأفراد طلب اللجوء السياسي بتقديم طلب رسمي وإثبات وجود مخاطر حقيقية لسلامتهم في بلدهم الأصلي. يتم تقييم طلبات اللجوء السياسي بناءً على أسس قانونية ودولية، وقد تستغرق هذه العملية وقتًا قد يمتد لعدة أشهر أو سنوات.

حق اللجوء السياسي يحمي الأفراد الذين يتعرضون للخطر ويسمح لهم بالبحث عن حماية وأمان في بلد آخر. يعزز هذا الحق قيم الحرية وحقوق الإنسان ويعكس التزام المجتمع الدولي بحماية الأفراد من الاضطهاد والاضطهاد السياسي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :