facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





هل تفكرين في غسل وجهك بغسول الجسم؟


06-10-2022 10:51 AM

عمون - لنكن واقعيين- لقد غسلنا جميعاً وجوهنا بغسول الجسم عندما كنا في عجلة من أمرنا. إنه متوفر في مجموعة متنوعة من الأنواع والقوام لكل مشاكل البشرة، بما في ذلك الحساسة، ويأتي براوئح لا يمكن تخيلها.

ومع ذلك، هل غسل وجهك بغسول الجسم مفيد لبشرتك تعرفي معنا؟هل من المقبول وضع غسول الجسم على وجهك في المقام الأول؟ للإجابة على كل أسئلتك. استمري في القراءة لمعرفة ما إذا كان غسل وجهك بغسول الجسم سيئاً لبشرتك، وتحت أي ظروف يمكنك دمجه في روتينك.

هل يجب أن أغسل وجهي بغسول الجسم؟

ما هو الأفضل لغسل وجهك؟
باختصار: لا. في حين أن بعض أنواع غسول الجسم مخصصة للاستخدام على كل من الوجه والجسم ، فمن المحتمل أن يكون الكثير منها قاسياً جداً على البشرة الحساسة على وجوهنا. لا توجد حالات يكون من الأفضل فيها غسل وجهك بغسول الجسم فوق غسول الوجه. ومع ذلك، إذا لم يكن هناك أي غسول للوجه تحت تصرفك لسبب ما ، فيمكنك إجراء استثناء؛ إنه أفضل من عدم غسل وجهك على الإطلاق.

لماذا لا يجوز استعماله على الوجه؟
تحتوي معظم غسولات الجسم على مكونات مثل العوامل المضادة للبكتيريا أو المواد الخافضة للتوتر السطحي القاسية التي - على الرغم من أنها آمنة وفعالة على الجسم - من المحتمل أن تكون أكثر تحسساً على بشرة الوجه الحساسة.تم تصميم بعض أنواع غسول الجسم للتخلص من الأوساخ العنيدة، والزيوت الزائدة، ونتيجة لذلك يمكن أن تكون قاسية جداً على الوجه وتؤدي إلى الاحمرار والجفاف والتحسس.

يوصي أطباء الجلد بشدة باعتماد غسول الوجه لأنه من المفترض استخدامه على الوجه - وبالتالي يميل إلى أن يكون أكثر لطفاً على الجلد.

فوائد استخدام غسول الجسم على وجهك
لم يحدد أخصائيي الأمراض الجلدية أي فوائد لاستخدام غسول الجسم لوجهك بخلاف الراحة وتوفير المال.
الملاءمة: أكبر عامل جذب لاستخدام غسول الجسم لغسل وجهك هو الراحة. نظراً لأنه في الحمام بالفعل، سيكون من السهل ترغيه وغسل وجهك أثناء روتين الاستحمام الليلي.

توفير المال: بصراحة ، يمكن أن يكون غسول الوجه (ومنتجات العناية بالبشرة بشكل عام) باهظة الثمن. فمن فوائد استخدام غسول الجسم على وجهك هي القدرة على تقليص روتين العناية بالبشرة والحصول على منتجين في منتج واحد.

الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام غسول الجسم على وجهك
على الرغم من أن غسل وجهك بغسول الجسم قد يكون مناسباً (وأسهل على الحساب المصرفي)، إلا أن عدد الآثار الجانبية المحتملة التي يمكن أن يسببها لا يجعل الأمر يستحق العناء. يحتوي غسول الجسم على مكونات ومواد كيميائية مختلفة عن غسول الوجه ويميل إلى أن يكون أقسى قليلاً على الجلد.

نظراً لأن بشرة وجهنا تميل إلى أن تكون أرق وأكثر حساسية من بشرة الجسم، فقد تكون هذه مشكلة كبيرة. يمكن أن يتسبب استخدام غسول الجسم لتطهير الوجه في حدوث تحسس، ورفع مستويات الحموضة في الجلد، وتعطيل إنتاج الزهم الطبيعي (الزيت)، مما يؤدي إلى آثار جانبية غير مرغوب فيها بما في ذلك الجفاف، والاحمرار، والحساسية ، وظهور حب الشباب. وبعبارة أخرى، لا تستهترس بموضوع العناية بوجهك لأي سبب.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :