facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما أهمية الوقود


04-07-2023 03:17 PM

عمون - تتمثل الأهمية الاقتصادية للوقود في عدة نقاط. أولاً وقبل كل شيء، يستخدم الوقود في صناعة واستخدام 96% من الأشياء التي نستخدمها يوميًا. فهو يستخدم في صناعة البلاستيك، والأدوية، والأجهزة الإلكترونية، والأجهزة الطبية مثل أجهزة التصوير المغناطيسي وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الوقود العديد من فرص العمل في هذه الصناعات، ويساهم في زيادة ميزانية الدول عن طريق الضرائب والإيرادات الناتجة عنها. وتستخدم هذه الميزانية لدعم وتحسين البنية التحتية للدول، مثل المدارس والطرق وخدمات الطوارئ وغيرها.

بالنسبة لإنتاج الطاقة، يولد الوقود كمية هائلة من الطاقة مقارنة بمصادر الطاقة الأخرى مثل الطاقة البديلة. يلبي الوقود بأشكاله المختلفة من الفحم والغاز الطبيعي والبترول أكثر من 90% من احتياجات الطاقة في العالم. ويعتبر الوصول إلى مصادر الوقود سهلاً بالمقارنة مع الطاقة البديلة، وبالتالي فإنه، على الرغم من الحديث الكثير عن مصادر الطاقة البديلة، سيستغرق الكثير من الوقت لتحل محل الوقود التقليدي بشكل كامل.

يستخدم الوقود في الاستخدام المنزلي بشكل مباشر، وتشمل هذه الاستخدامات:

التدفئة: يستخدم الوقود في آليات التدفئة المركزية، وبالتالي فإن ارتفاع أسعار الوقود يؤدي مباشرة إلى زيادة تكاليف التدفئة.

الطاقة الكهربائية: يتم حرق الفحم لتوليد الكهرباء في محطات توليد الكهرباء. وعلى الرغم من الجهود المبذولة لاستخدام مصادر الطاقة البديلة مثل الرياح والطاقة النووية لتوليد الكهرباء، إلا أن الفحم لا يزال يستخدم في تلك المحطات. وعلى الرغم من التلوث والأضرار البيئية الناجمة عن حرقه، إلا أنه لا يزال يعتبر مصدرًا متوفرًا بكميات كبيرة وبتكلفة منخفضة.

الطبخ: يستخدم الغاز الطبيعي في المنازل كمصدر للحرارة في مواقد الغاز. إذا تم استخدامه بشكل صحيح وبحذر، فإنه يعتبر خيارًا مناسبًا جدًا لأغراض الطهي. ولكن إذا لم يتم التعامل معه بعناية، فقد يشكل خطرًا على السلامة العامة.

على الرغم من أهمية الوقود الحالية، فإن هناك حاجة ملحة لتطوير مصادر الطاقة البديلة والمستدامة والاستثمار فيها. يجب أن نسعى جميعًا للانتقال إلى نظام طاقة أكثر استدامة وأقل تأثيرًا على البيئة في المستقبل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :