facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ما هو الغذاء الذي يسمن الوجه


06-10-2022 03:27 PM

عمون - يعاني العديد من نحافة الوجه، وهذا ما يجعلهم يبدون بمظهر مزعج بالنسبة لهم، وقد تعود بعض حالات نحافة الوجه إلى الإصابة بمشاكل صحية بما يستلزم علاج المشكلة الرئيسية لتسمين الوجه، أما في حالاتٍ أخرى فيكون تسمين الوجه بلا سبب أو مرتبط باتباع نظام إنقاص الوزن، وهذا ما يدفع للتفكير في الأطعمة التي قد يؤدي تناولها لتسمين الوجه.

أغذية لتسمين الوجه
الصبار
يمتاز الصبار باحتوائه على مضادات الأكسدة ومواد أخرى تساهم في تحفيز إنتاج بروتين الكولاجين وحمض الهيالورونيك في الجسم وتخفيف ظهور التجاعيد على البشرة؛ كفيتامين سي، وفيتامين هـ، وفيتامين ب12، وقد أثبتت الدراسات أن تناول الصبار يساهم في الحصول على وجه ممتلئ وسمين.

التفاح
يمتاز التفاح باحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامينات أ، وب، وسي، وقد أشار الخبراء إلى أن تناول التفاح يعزز محتوى البشرة من بروتينات الكولاجين والإيلاستين، وهذا ما يساهم في الحفاظ على نعومة البشرة وامتلائها، إلى جانب تقليل تلف الأنسجة.

العسل
يساهم العسل في تعزيز الوزن وامتلاء البشرة بشكلٍ عام، وذلك لكونه غنياً بالعديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة، ولكنه يحتوي على نسبة مرتفعة من السكر والسعرات الحرارية، لذلك يجب الانتباه إلى عدم المبالغة في تناوله.

البذور والمكسرات
تعد البذور والمكسرات من المصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الصحية، وهي كذلك ذات محتوى مرتفع من السعرات الحرارية، ويساعد تناولها على اكتساب الوزن بطريقةٍ صحية.

الحليب
يعد الحليب من الأطعمة ذات المحتوى الغني من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية والمعادن الأساسية، ويعد شربه مفيد أكثر من العصائر والشاي وغيرها، وهو كذلك فعال في زيادة الوزن وتسمين خدود الوجه.

الأسماك
تحتوي الأسماك كسمك القد والرنجة والسلمون على دهون صحية وسعرات حرارية مرتفعة، بما يساهم في تعزيز صحة الجلد، وتشكل الخلايا الدهنية في الجلد والبشرة بما يبقيها مشرقة، وكذلك يزيد من حجم الخدود والوجه.

الحلبة
تعد الحلبة من الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات، ويساعد تناولها على إزالة السموم من الجسم وإظهار البشرة والجلد بسطح مرن وأملس، وكذلك تعزيز امتلاء الخدود، ويستخدم لذلك عن طريق شرب منقوع الحلبة المُحضر بنقع بذور الحلبة لليلة كاملة، وشرب المنقوع في اليوم التالي.

الماء
يعد شرب الماء بكميات كبيرة يومياً ما لا يقل عن 8 أكواب يحفز عمل الجسم بشكلٍ صحيح، ومن الجدير ذكره أن الماء يلعب دوراً في تخليص الجسم من السموم بصورةٍ فعالة وتغذية الأجسام داخلياً نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر والمعادن الأساسية، وينعكس ذلك على البشرة بحيث تبدو أكثر إشراقًا ويزداد امتلاء الخدود.

الخضروات الورقية الخضراء
إن الخضروات الورقية الخضراء؛ كالملفوف والبروكلي والسبانخ من الأطعمة الصحية التي تعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم؛ وسينعكس ذلك إيجاباً على البشرة والجسم وصحتهما.

زيت الزيتون
يعد زيت الزيتون من الزيوت الصحية التي يعود استخدامها باعتدال على الجسم بفوائدٍ عديدة، ويساهم تناول ما يقارب ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بشكلٍ يومي في تعزيز دهون الجسم والحصول على خدود ممتلئة وذات مظهر طبيعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :