facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الزراعة: آفة النمل الأبيض مؤرقة لتأثيرها على صحة الانسان وممتلكاته


06-10-2022 04:59 PM

عمون - نظمت مديرية زراعة لواء الوسطية، الخميس، ندوة متخصصة بعنوان "آفة النمل الأبيض وأضرارها الاقتصادية".

وعرض المهندسان الزراعيان مازن أبو قمر ومحمد هيلات، أهمية دور وزارة الزراعة في تقديم النصائح والإرشادات من خلال الندوات المتخصصة التي تناقش المشكلات والإجراءات الملائمة لحلها.

وأشارا إلى أن آفة النمل الأبيض باتت من المشكلات المؤرقة في المملكة ومنها لواء الوسطية، حيث تؤثر على صحة وممتلكات الإنسان خصوصا الخشبية التي تحتوي على مادة السليلوز الذي تتغذى عليه الآفة.

وبين المهندسان أبو قمر والهيلات آثار آفة النمل الأبيض التي تطال أحياناً أساسات البناء والإنشاءات مع مرور الزمن، لافتين إلى وجوب وضع كودات بناء للوقاية من هذه المشكلة الخطيرة.

وتضمنت الندوة التي أقيمت بقاعة القمرين التابعة لبلدية الوسطية، بحضور مدير زراعة اللواء الدكتور جعفر عبيدات وجمع من مزارعي المنطقة، مناقشة أوراق علمية تتعلق بوسائل الوقاية والمكافحة للنمل الأبيض.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :