facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الحكومة الألمانية تتوقع ركودا اقتصاديا في 2023


06-10-2022 05:17 PM

عمون - قال مصدر لوكالة رويترز نقلا عن أرقام أولية، الخميس، إن الحكومة الألمانية تتوقع أن ينزلق اقتصاد البلاد إلى الركود العام المقبل.

وبحسب المصدر، فإن أكبر اقتصاد في أوروبا من المتوقع أن ينكمش بنحو 0.4 بالمئة في العام المقبل، بسبب أزمة الطاقة واختناقات سلاسل الإمداد.

وخفضت الحكومة الألمانية توقعاتها للنمو في العام الجاري إلى 1.4 بالمئة، من توقعات أبريل البالغة 2.2 بالمئة. وكانت توقعت في السابق نمو ا بنسبة 2.5 بالمئة في العام المقبل.

وقال متحدث باسم وزارة الاقتصاد، لوكالة رويترز، إن وزير الاقتصاد روبرت هابيك، سيكشف النقاب عن الأرقام الأسبوع المقبل.

يذكر أن المعاهد الاقتصادية الأربعة الكبرى في ألمانيا، توقعت نهاية الشهر الماضي، أن يدخل الاقتصاد في ركود العام المقبل، متوقعة انكماش بنسبة 0.4 بالمئة في 2023، وهو ما يتفق مع البيانات الأولية التي كشفها المصدر لوكالة رويترز.

يشار إلى أن ألمانيا تعاني منذ بدء أزمة أوكرانيا في فبراير الماضي من أزمة طاقة متفاقمة بسبب قطع روسيا إمداداتها من الغاز إلى أوروبا جراء سياسة العقوبات والعقوبات المضادة بين الغرب وموسكو على خلفية الحرب الأوكرانية أو ما تصفها روسيا بـ "العملية العسكرية الخاصة".

وفي سياق متصل، توقع تقرير لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، أن تدخل ألمانيا في حالة ركود العام المقبل مع انكماش أكبر اقتصاد في أوروبا بنسبة 0.7 بالمئة – بانخفاض 2.4 نقطة مئوية عن التوقعات السابقة.

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :