facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





في أوروبا .. قهوة الصباح أصبحت متعة باهظة الثمن


06-10-2022 06:41 PM

عمون - قال مكتب الإحصاء التابع للاتحاد الأوروبي (يوروستات) الخميس إن قدح القهوة الصباحي أصبح متعة باهظة الثمن، مسلطا الأضواء على زيادة سعر البن، إضافة إلى السكر والحليب.

وقال يوروستات: "قد تجعل الزيادات الأخيرة في الأسعار هذه السلعة الأساسية التي يستهلكها الناس في الصباح ضربا من ضروب الرفاهية"، موضحا أن أسعار البن زادت في المتوسط بنسبة 16.9 بالمئة في أغسطس مقارنة بالسعر قبل عام.

وأضاف المكتب أن سعر الحليب الطازج كامل الدسم زاد بنسبة 24.3 بالمئة في المتوسط، بينما زاد سعر الحليب الطازج منزوع الدسم بنسبة 22.2 بالمئة.

وكانت أعلى زيادة في مكونات القهوة في السكر، إذ قفز متوسط سعره بنسبة 33.4 بالمئة.

وأظهرت البيانات أن الأسعار زادت لهذه السلع الأربعة في جميع دول الاتحاد الأوروبي باستثناء مالطا، حيث لم تتغير أسعار الحليب الطازج منزوع الدسم.

وتشهد السلع الغذائية الأساسية موجة تضخم عالمية متأثرة باضطرابات سلاسل التوريد العالمية والأزمة الروسية الأوكرانية.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :