facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البيت الأبيض يدرس خيارات للرد على قرار أوبك+


06-10-2022 07:33 PM

عمون - قال البيت الأبيض، الخميس، إن قرار أوبك + خفض الإنتاج مخيب للآمال لأنه غير ضروري وغير مضمون.

وذكر المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض إن نقص إمدادات النفط مازال يعتبر تحديا كبيرا، وفقا لما أوردته وكالة رويترز.

وأضاف أن الولايات المتحدة تواصل دراسة بدائل من بينها السحب من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قال، الخميس، إنه يدرس الخيارات المتاحة بعد أن أعلنت دول أوبك+ عن خطط لخفض إنتاج النفط، وهو قرار وصفه بأنه مخيب للآمال.

وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض عندما سئل عن قرار أوبك+ "نبحث في البدائل التي نمتلكها"، مضيفا: "هناك الكثير من البدائل.. لم نحسم أمرنا بعد".

ولدى سؤاله عما إذا كان يأسف لقراره بالذهاب إلى المملكة العربية السعودية، قال بايدن إن الزيارة لا تتعلق أساسا بالنفط، بل بالشرق الأوسط وإسرائيل".

واتفق أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وشركاؤهم في إطار تحالف "أوبك+" الأربعاء على خفض كبير في حصص الانتاج ما أثار غضب الولايات المتحدة التي أكدت أن القرار سيضر الدول التي تعاني أصلا من ارتفاع أسعار الخام.

وأفادت المنظمة التي تضم 13 دولة وحلفاؤها العشرة بقيادة روسيا أنه جرى الاتفاق خلال اجتماعهم في فيينا على خفض في الانتاج بمقدار مليوني برميل يوميا اعتبارا من نوفمبر. وهذا أكبر خفض منذ ذروة تفشي جائحة كوفيد عام 2020.

ويمكن أن تؤدي هذه الخطوة إلى زيادة أسعار النفط الخام، ما سيفاقم التضخم الذي وصل إلى مستويات قياسية منذ عقود في العديد من البلدان ويساهم في تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وقرر تحالف "أوبك+" خفض الانتاج مع تراجع أسعار النفط إلى ما دون 90 دولارا للبرميل في الأشهر الأخيرة بسبب مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي، بعد أن ارتفعت إلى 140 دولارا في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا في وقت سابق من هذا العام.

(الحرة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :