facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العواملة يشارك في ورشة إطلاق الاستعراض الطوعي لعمان


06-10-2022 09:43 PM

عمون - تحت رعاية أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، وبحضور وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، عقد اليوم الخميس في مركز الحسين الثقافي في أمانة عمان الكبرى ورشة إطلاق الاستعراض الطوعي المحلي الأول لمدينة عمان ، الذي تم اعداده ضمن سياق المشروع العالمي حول " التعاون الاقليمي لتنفيذ الخطة الحضرية الجديدة" وبالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ومنظمة المدن المتحدة والادارات المحلية في الشرق الاوسط وغرب آسيا.

ويهدف هذا الاستعراض الطوعي لمدينة عمان الى تسليط الضوء على اهمية تكثيف الجهود ونقاط الضعف والقوة لتوطين اهداف التنمية المستدامة على مستوى مدينة عمان، ودعم الجهود الوطنية على مستوى الأردن. ويهدف التقرير كذلك الى تعزيز الحوار الدولي مع مدن أخرى في العالم والمساهمة في صياغة استراتيجية طويلة الأجل تضمن توطين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة حتى عام 2030.

وفي دوره أكد رئيس الهيئة الإدارية لجمعية المستثمرين في قطاع الإسكان السيد كمال العواملة على أهمية هذا التقرير الذي يسلط الضوء على أبرز القضايا الحضرية ذات الأولوية التي تواجه واضعي السياسات ومتخذي القرار، لا سيما مع التغيرات الديموغرافية والحضرية التي تؤثر في الخدمات الأساسية بكافة أنواعها بما فيها قطاع الإسكان ، الذي يعتبر من أهم الأولويات في تلبية الحاجات الأساسية للأسرة والمجتمع بشكل عام.

ونوه العواملة أن استعراض التقدم المحرز في مجموعة مختارة من أهداف التنمية المستدامة المحلية في عمان، وتحديدا الهدف الحادي عشر كإطار أساسي لتحقيق التنمية الحضرية المستدامة ورصد التحديات التي تواجه قطاع الإسكان، وتقديم الحلول المقترحة للتغلب على هذه التحديات، ووضع الاستراتيجيات والبرامج التي تحقق التوازن بين محاور السياسة الإسكانية، مما يعزز من البيئة الاستثمارية لقطاع الإسكان.

وعلى هامش الورشة التقى العواملة بالممثل الإقليمي للدول العربية لبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية الدكتور عرفان علي ، وأكد أن الهيئة الادارية في الجمعية على أتم الاستعداد للتعاون وتقديم الدعم بكافة الوسائل المتاحة لديها للمساهمة بالجهود الوطنية والدولية المبذولة لتوطين أهداف التنمية المستدامة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :