facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





زيلنسكي لقادة الغرب: إما ننتصر أو تزحف دبابات روسيا نحو براغ


07-10-2022 12:18 AM

عمون - طلب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلنسكي، الخميس، من القادة الأوروبيين تزويد بلاده بالأسلحة لمنع "الدبابات الروسية من التقدم نحو وارسو أو براغ، وذلك بعد سبعة أشهر من بدء العملية الروسية في أوكرانيا.

وقال زيلنسكي عبر الفيديو مخاطبا 44 من القادة الاوروبيين اجتمعوا في براغ "يجب معاقبة المعتدي، يجب الانتصار في هذه الحرب الآن كي لا يتمكن الأسطول الروسي من إغلاق الموانئ الأخرى في البحر الأسود أو البحر المتوسط او أي بحر آخر، وكي لا تتقدم الدبابات الروسية نحو وارسو أو براغ".

وتعهدت الرئاسة الروسية "الكرملين"، الأربعاء، باسترجاع الأراضي التي استعادتها أوكرانيا مؤخرا، مؤكدة بقاء الأراضي التي تم ضمها إلى روسيا الاتحادية "روسية إلى الأبد".

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، في تصريحات صحفية، الأربعاء، "ستتم استعادة بعض الأراضي وسنواصل الاستفتاء مع السكان (المحليين) بشأن رغبتهم في العيش في روسيا".

وشهدت الأيام الماضية تقدما ملحوظا للقوات الأوكرانية في الجنوب، عزاه البعض إلى المساعدات العسكرية الغربية، وبالأخص الأميركية، بالإضافة إلى إعادة تدريب القوات الأوكرانية وحصولها على معلومات استخباراتية دقيقة عن نقاط الضعف في المعسكر الروسي بمساعدة حلف الناتو.

كما أن المساحات الشائعة التي سيطرت عليها روسيا في البداية، وضعتها أمام صعوبات الدعم اللوجيستي وقدرتها للبقاء في هذه الأراضي ما خلق ثغرات لدى قواتها.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :